فلسطين تطالب بمقاطعة الأحداث الرياضية التي تنظمها إسرائيل – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الرئيسية / أخبار فلسطين / فلسطين تطالب بمقاطعة الأحداث الرياضية التي تنظمها إسرائيل

فلسطين تطالب بمقاطعة الأحداث الرياضية التي تنظمها إسرائيل

صوت العرب – طالبت فلسطين، اليوم الإثنين، بمقاطعة جميع الأحداث الرياضية التي تنظمها إسرائيل بالأراضي المحتلة.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في فلسطين، عصام القدومي، أمام الدورة الـ41 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، التي انطلقت أعمالها اليوم، بمقر الجامعة العربية بالقاهرة.

ودعا القدومي إلى “العمل على إصدار قرار ملزم لجميع الهيئات الشبابية والرياضية بالامتناع الفوري والدائم عن المشاركة في أية فعالية ينظمها الاحتلال”.

وطالب بالمشاركة في الفعاليات القادمة، التي تخص مدينة القدس، دعما لصمودها في وجه الاحتلال.

وشدد “القدومي” على أن نقل السفارة الأمريكية لن يلغي الوجود الفلسطيني من أرضه ولن يمحو هويته الوطنية ولن يزور روايته الأصلية.

ووافق وزراء الشباب والرياضة العرب على إقامة مؤتمر “نصرة القدس الشريف” بدولة فلسطين (لم تحدد موعدا) تزامنا مع اعتماد عام 2018 عاما للقدس كعاصمة للشباب الإسلامي، وفق البيان الختامي للدورة الـ 41.

ومساء اليوم، بدأت مراسم نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب، لحي أرنونا بالقدس؛ تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل وهو تاريخ “نكبة” الشعب الفلسطيني.

ويتظاهر منذ الصباح، آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية للقدس، وإحياء للذكرى الـ 70 للنكبة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا خلال مشاركتهم في مسيرة العودة وكسر الحصار، قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة، منذ الصباح إلى 43 شهيدا، وأكثر من 1800 مصاب

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

ترامب: إلغاء القمة انتكاسة لكوريا الشمالية وللعالم كله

صوت العرب – واشنطن -وكالات – أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلغاء قمته المقررة مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم