غزّة تودِّع 3 شهداء بينهم طفلان خلال 24 ساعة - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الرئيسية / أخبار فلسطين / غزّة تودِّع 3 شهداء بينهم طفلان خلال 24 ساعة

غزّة تودِّع 3 شهداء بينهم طفلان خلال 24 ساعة

صوت العرب – غزة – وكالات – استُشهد، اليوم السبت، طفل فلسطيني في قطاع غزة متأثراً بجراح أُصيب بها أمس، ليرتفع عدد الشهداء إلى 3 خلال 24 ساعة.

وقالت مصادر طبية فلسطينية: إن “الطفل مؤمن فتحي الهمص (15 عاماً) استُشهد، صباح السبت، متأثّراً بإصابته برصاصة متفجّرة في صدره”.

وأمس الجمعة، استشهد فلسطينيان وأُصيب 246 آخرون برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، والاختناق بالغاز المدمع، على الحدود الشرقية للقطاع.

وقالت وزارة الصحة: إن “غازي أبو مصطفى (43 عاماً) استشهد متأثراً بجراح أُصيب بها برصاص الاحتلال شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ظهر اليوم”.

وبعدها بساعات أعلنت الوزارة ارتقاء طفل آخر مجهول الهوية، يبلغ من العمر 14 عاماً، برصاص جنود الاحتلال شرقي رفح جنوبي القطاع.

وانطلقت حشود الفلسطينيين، الجمعة، على طول الحدود الشرقية للقطاع مع “إسرائيل”؛ للمشاركة في فعاليات “مسيرات العودة” السلمية، التي انطلقت نهاية مارس الماضي، في حين أطلقت طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخاً تجاه عدد من الشبان دون أن تسجّل إصابات.

وكانت الهيئة الوطنية لمخيّمات مسيرات العودة وكسر الحصار  قد دعت سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة “أطفالنا الشهداء”.

وطالبت الهيئة الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيّمات العودة شرقي قطاع غزة، مؤكّدة سلميّة المسيرة وجماهيريّتها واستمرارها حتى تحقّق أهدافها التي انطلقت من أجلها.

وقالت: إن “أهم الأهداف هي حماية حقّنا في العودة إلى فلسطين، وكسر الحصار الظالم عن غزة، ورفض صفقة القرن الأمريكية وما يُسمّى بالوطن البديل عن فلسطين”.
وبدأت “مسيرة العودة الكبرى” في غزة يوم 30 مارس الماضي، بمشاركة شعبيّة حاشدة عبر التظاهر السلمي في 5 مخيمات عودة شرقي محافظات القطاع الخمس، وهي تعد المسيرة الكبرى في تاريخ الشعب الفلسطيني.

واستشهد 160 فلسطينياً منذ انطلاق المسيرات؛ منهم 8 تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم، وأُصيب 16750 مواطناً، ومن الشهداء 18 طفلاً، ومن المصابين 3200 طفل، حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

المذيعة السعودية صاحبة أزمة “الملابس المثيرة للجدل” تعلن استقالتها وتتوعد هؤلاء

أعلنت المذيعة السعودية، شيرين الرفاعي، التي أثارت جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، استقالتها من عملها …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم