عقب فضيحة تسريب البيانات: إيلون ماسك يؤدب فيسبوك بطريقته الخاصة! - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / عقب فضيحة تسريب البيانات: إيلون ماسك يؤدب فيسبوك بطريقته الخاصة!

عقب فضيحة تسريب البيانات: إيلون ماسك يؤدب فيسبوك بطريقته الخاصة!

صوت العرب – حادثة تسرّب بيانات أكثر من 50 مليونًا من أعضاء موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيس بوك واستغلالها من قبل شركة Cambridge Analytica لصالح الحملة الانتخابية الخاصة بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سبب حالة من انعدام الثقة تجاه مؤسسة فيس بوك من قبل جميع الأعضاء، خصوصًا المشاهير منهم. ونتيجة لذلك ظهر هاش تاج جديد ورائج تحت عنوان #امسح_الفيسبوك – #Deletefacebook ويدعو إلى مسح برنامج فيس بوك من على الهاتف الذكي كأداة عقاب للمؤسسة.

وتبعًا لما نشره موقع الأخبار الشهير Fastcompany، أنه قام شريك مؤسس في برنامج واتس آب – Whatsapp بعمل تغريدة على موقع تويتر يقول فيها “حان الوقت، #امسح_فيسبوك”. وعلى إثر تلك التغريدة قام رجل التكنولوجيا والفضاء الأشهر على الساحة حاليًّا، إليون ماسك، بالرد على تلك التغريدة قائلًا “وما فيسبوك؟”، وذلك بُغية التهكم من مؤسسة فيسبوك ذاتها. والجدير بالذكر أن إليون ماسك شهير بكونه ذا أسلوب ساخر ومرح على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن الأمر الأكبر يحدث عندما يدخل أحد المتابعين ليرد أيضًا مُخاطبًا ماسك هذه المرة على سؤاله التهكمي، قائلًا “هل أنت جاد؟ ألا ينتميا هذان الحسابان إليك؟”، مُرفقًا مع جملته صورة من صفحة إليون ماسك وصفحة SpaceX على فيسبوك. ليرد عليه إليون ذاته قائلًا “إني أراهما لأول مرة. والتي على اليسار يبدو أنها حقيقية فعلًا. سوف تذهب قريبًا”.

واحزروا ماذا حدث؟! تم حذف صفحة SpaceX وصفحة شركة تيسلا اللتان يُديرهما ماسك بالفعل!

صورة حيّة الآن من صفحة تيسلا غير المتواجدة

إذا دخلت الآن عليهما ستجد رسالة خطأ تدل على أن الصفحتان غير متواجدتان. لا أحد يعلم إذا كان الأمر خدعة من خدع ماسك المعتادة وسيُعيدهما مرة أخرى، أم أنه أمر حقيقي وأنه حقًا مُنضم لصفوف الغاضبين جرّاء تلك الفضيحة المُدوية.

أيضًا قامت شركة Sonos للأنظمة الصوتية بسحب حملاتها الإعلانية من المواقع التكنولوجية الكبيرة مثل فيسبوك تضامنًا مع ضحايا تلك الفضيحة. لا أحد يعلم ماذا يمكن أن يحدث بعد ذلك، وكم من مشاهير الانترنت سوف يتحركون. ها نحن بالانتظار لنرى دويّ تلك الفضيحة الكبيرة على كافة الأصعدة.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

على خطى “السترات الصفراء” في فرنسا.. تونسيون يعلنون عن اطلاق حركة “السترات الحمراء” للاحتجاج في الشارع

صوت العرب – تونس – وكالات – على اثر النجاح الذي حققته حركة ما يعرف …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات