عاهل الأردن لإدارة ترامب: تمرير صفقة القرن أو غيرها “مستحيل” بدون مُوافَقة الشرعيّة الفِلسطينيّة - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / عاهل الأردن لإدارة ترامب: تمرير صفقة القرن أو غيرها “مستحيل” بدون مُوافَقة الشرعيّة الفِلسطينيّة

عاهل الأردن لإدارة ترامب: تمرير صفقة القرن أو غيرها “مستحيل” بدون مُوافَقة الشرعيّة الفِلسطينيّة

صوت العرب – رام الله – وكالات – نقل سياسيون فلسطينيون عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تأكيده خلال مباحثات غير علنية أجراها مع الإدارة الأمريكية مؤخرا بأن تمرير أي ترتيب أو تسوية أو خطة أو صفقة بخصوص القضية الفلسطينية ” مستحيل بدون موافقة الشرعية الفلسطينية “.

ويبدو أن هذا الموقف الملكي الأردني ساهم بدوره في تقارب وجهات النظر مع الرئيس محمود عباس الذي زار عمان والتقى الملك مؤخرا ونصح بأن لا يبقي الأبواب مغلقة في الاتصال مع الإدارة الأمريكية.

وجهة نظر ملك الأردن في السياق كانت حاسمة في صعوبة تمرير أي ترتيب ذو بعد إقليمي له علاقة بالخطة الأمريكية الموضوعة بدون وجود شريك فلسطيني يقبلها وله حظوظ واسعة من الشرعية.

واقترح الأردن في هذه المباحثات العميقة حسب مصادر  بأن السعودية أو مصر أو الأردن مجتمعة أو منفردة لا يمكنها مساعدة خطة سلام أمريكية تحمل اسم صفقة القرن أو غيرها ما لم توافق المؤسسات الفلسطينية الكبرى وما لم تشارك في الترتيب الشرعية الفلسطينية مع التأكيد على استحالة إقناع الفلسطينيين بقبول ما يعرضه الإعلام أو التسريبات بدون دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

راي اليوم

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

شاهد : عراقي شيعي ينحر طفله قرباناً للحسين احتفالاً بذكرى عاشوراء +18

صوت العرب – في واقعة مؤلمة وبعيدة كل البعد عن معاني الإنسانية، نشر الكاتب الصحفي …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم