طائرات الاحتلال تقصف غزة..و هنية أي تجاوز للخطوط الحمراء من قبل الاحتلال فالمقاومة قادرة لردعه وشعبنا لن يستسلم - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار فلسطين / طائرات الاحتلال تقصف غزة..و هنية أي تجاوز للخطوط الحمراء من قبل الاحتلال فالمقاومة قادرة لردعه وشعبنا لن يستسلم

طائرات الاحتلال تقصف غزة..و هنية أي تجاوز للخطوط الحمراء من قبل الاحتلال فالمقاومة قادرة لردعه وشعبنا لن يستسلم

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مواقع للمقاومة في قطاع غزة، مساء اليوم الإثنين، مع إعلان متحدث باسم جيش الاحتلال بدء “الهجمات ضد مواقع لحماس”، في حين أكدّ المتحدث باسم “حماس”، فوزي برهوم، أنّ ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي أي “حماقات” بحق غزة ومقاومتها، تكلفته ستفوق تقديراته.وشنت طائرات حربية ومروحية إسرائيلية سلسلة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراضٍ فارغة في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

واستهدف طائرات الاحتلال المروحية موقع عسقلان التدريبي التابع لكتائب القسام شمالي القطاع بأربعة صواريخ، وعقب ذلك استهدف الطيران أراضٍي حول الموقع بعدد من الصواريخ.

كما استهدفت الطائرات الحربية موقعاً للمقاومة غربي مدينة خان يونس جنوب القطاع.
وبين مدينتي خان يونس ورفح قصفت طائرات الاحتلال أرضاً فارغة قرب موقع صوفا العسكري الإسرائيلي.

ولم يبلغ عن وقوع اصابات جراء التصعيد العسكري الإسرائيلي، فيما أعلنت وزارة الصحة في القطاع رفع حالة الجهوزية والاستعداد في كافة المستشفيات ووحدات الإسعاف والطوارئ جراء التصعيد الإسرائيلي، ودعت كافة المواطنين لاتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

في غضون ذلك، قال برهوم، على حسابه في “تويتر”، إنّ الاحتلال “سيجد نفسه أمام مقاومة شديدة مستعدة لهذا اليوم وعلى جهوزية تامة لخوض معركة الردع والدفاع عن شعبنا”.​
وكان موقع “يديعوت أحرونوت”، قد ذكر، قبيل بدء العدوان، أنه بالإضافة لاستمرار استدعاء قوات الاحتياط من لواءين، وبدء تجميع قوات جيش الاحتلال قبالة قطاع غزة، فقد أبلغ الجيش سكان مستوطنات “غلاف غزة”، أنهم سيسمعون قريبًا دوي انفجارات بفعل نشاط الجيش، في إشارة لاقتراب غارات وقصف إسرائيلي لقطاع غزة رداً على إطلاق صاروخ أمس باتجاه إسرائيل.وأشار الموقع إلى أنه تم إلغاء كافة الفعاليات والنشاطات في مستوطنات قطاع غزة، بموازاة نقل مزيد من القوات البرية والمشاة إلى مواقع تركيز الجنود في محيط قطاع غزة.

#هنية: أي تجاوز للخطوط الحمراء من قبل الاحتلال فالمقاومة قادرة لردعه وشعبنا لن يستسلم

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، مساء اليوم الاثنين، إن أي تجاوز للخطوط الحمراء من قبل الاحتلال فإن شعبنا لن يستسلم له والمقاومة قادرة على ردعه.

وأضاف هنية، في تصريحات صحفية، تتعرض القضية الفلسطينية لهجمة شاملة في مختلف المستويات والجبهات في القدس والضفة وغزة وكذلك الأسرى داخل سجون الاحتلال”، وفقا لوكالة “سما” الإخبارية.

وأكد هنية على، “أنه يجب مواجهة هذه الهجمة الشاملة بصف وطني موحد وبتنسيق عال مع الأشقاء العرب، فالقدس توحدنا والأسرى يوحدوننا والضفة توحدنا ومسيرات العودة تجمعنا وتوحدنا”، حسب قوله.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، بدء شن غارات على مواقع تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك على خلفية قصف صاروخي على تل أبيب فجر اليوم.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، “بدأ الجيش شن غارات على أهداف إرهابية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في أرجاء قطاع غزة”.
وأضاف أدرعي “نحذر سكان القطاع من الاقتراب للمباني والمواقع الإرهابية في كافة أنحاء القطاع”.
وفي السياق، أكد شاهد عيان  أن “مروحيات الجيش الإسرائيلي استهدفت موقع عسقلان، التابع لكتائب القسام الجناح المسلح لحماس، شمال قطاع غزة”.

شاهد أيضاً

نزع الجنسية الفرنسية من كل مغترب يحتفل بفوز الجزائر – فيديو

باريس – صوت العرب – دعت زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان، سلطات بلادها لنزع …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم