صحيفة بريطانية: "داعشي" خطط لقطع رأس تيريزا ماي - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / صحيفة بريطانية: “داعشي” خطط لقطع رأس تيريزا ماي

صحيفة بريطانية: “داعشي” خطط لقطع رأس تيريزا ماي

صوت العرب – لندن – ذكرت تقارير بريطانية، أن أحد أنصار تنظيم “داعش” الإرهابي، خطط لقتل رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، عن طريق تنفيذ هجوم انتحاري.

وبحسب صحيفة “ذا إندبندنت” البريطانية، فإن نعيمور زكريا رحمن (20 عاما) كان يخطط لقطع رأس تيريزا ماي، بعد تفجير عبوة ناسفة أمام مدخل مقر رئيسة الوزراء، في 10 “داوننغ ستريت” في قلب العاصمة البريطانية.

وكان ينوي رحمن، الذي تم إلقاء القبض عليه في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، والجاري محاكمته حاليا، أن يتسلل إلى مبنى مقر تيريزا ماي، عن طريق تحييد الحرس باستخدام بخاخ رذاذ الفلفل.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أنه تم القبض على رحمن، لحظة قيام أحد عملاء المخابرات البريطانية “5 MI”، منتحلا صفة عنصر من “داعش”، بتسليمه عبوة ناسفة وهمية.

وخلال جلسة المحاكمة، أشار ممثل النيابة العامة البريطانية مايك هايوود، إلى أن المتهم، كان ينوي في البداية استهداف بعض المنشآت العسكرية، ومقر المخابرات “5 MI”، وكان مستعدا للتضحية بحياته خلال ذلك.

وعبر مراسلات نعيمور رحمن مع عملاء “5 MI” الذين أوهموه بانتمائهم لداعش، عبر موقع “تليغرام”، أعرب عن إعجابه بمنفذ تفجير مانشستر أرينا، وعن رغبته في الانضمام إلى خلية نائمة لتنظيم “داعش” واستهداف مقر البرلمان البريطاني بتفجير انتحاري واغتيال تيريزا ماي.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

وليّ عهد أبو ظبي في عمّان: أجندة “مهمة جدًّا” للزيارة تتضمّن إنهاء خلافات “صامتة” بين البلدين..

صوت العرب – عمان – استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء ولي عهد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات