شيخ الأزهر ينقذ «طالبة الحضن».. الجامعة تلغي عقوبة الفصل، وتكتفي بحرمانها من امتحانات فصل دراسي - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / شيخ الأزهر ينقذ «طالبة الحضن».. الجامعة تلغي عقوبة الفصل، وتكتفي بحرمانها من امتحانات فصل دراسي

شيخ الأزهر ينقذ «طالبة الحضن».. الجامعة تلغي عقوبة الفصل، وتكتفي بحرمانها من امتحانات فصل دراسي

صوت العرب – القاهرة – قرر مجلس تأديب جامعة الأزهر تخفيف الجزاء الموقَّع على إحدى طالباتها بالفصل النهائي، فيما بات يُعرف إعلامياً بقضية » طالبة الحضن «، بعد ظهورها في مقطع فيديو، انتشر على الإنترنت، وهي تعانق شاباً داخل حرم جامعة أخرى.

وقال بيان مجلس التأديب، الإثنين 14 يناير/كانون الثاني 2019، إنه قرر «في جلسته الطارئة إلغاء قرار مجلس التأديب الصادر بالفصل النهائي لطالبة المنصورة، وتخفيف عقوبتها، بالاكتفاء بحرمانها من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول لهذا العام فقط».

تخفيف عقوبة طالبة الحضن حرصاً على مستقبلها التعليمي

وأضاف بيان المجلس، أن هذا القرار اتُّخذ «حرصاً على مستقبلها التعليمى، خاصة أنها أبدت أسفها الشديد عما بدر منها، وتعهدت بالالتزام بأخلاقيات طلاب العلم وقِيم المجتمع».

وكان شيخ الأزهر، أحمد الطيب، طالب في بيان بعد ظهر الإثنين، جامعة الأزهر بمراجعة قرارها القاضي بفصل الطالبة.

وطلب الطيب في البيان، «من مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر، إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها بحق إحدى الطالبات، لإقدامها على تصرُّف غير مقبول، خلال وجودها خارج مقر الجامعة، بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية».

وكان مجلس التأديب أعلن، السبت 12 يناير/كانون الثاني 2019، فصل طالبة الحضن التي تدرس في كلية الدراسات الإسلامية والعربية فرع جامعة الأزهر بمدينة المنصورة، عاصمة محافظة الدقهلية في دلتا النيل.

وجاء القرار بعد أن تداوَل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصيراً، مطلع الشهر الجاري (يناير/كانون الثاني 2019)، يظهر فيه شاب يحمل باقة من الورد ويقدمها لصديقته – طالبة الحضن -، راكعاً على ركبتيه كشكل من أشكال عرض الزواج، ثم يعانقها في ساحة كلية الحقوق بجامعة المنصورة.

بينما تم إيقاف الطالب عن الدراسة عامين

ودعا الطيب، في البيان، مجلس التأديب إلى أن «يضع في اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء إلى فرض العقوبات».

من جهة أخرى، قال هاني هلال، المتحدث باسم جامعة المنصورة، إن مجلس تأديب الجامعة «قرر فصل الطالب عامين اعتباراً من العام الجاري»، في إشارة إلى الطالب صاحب الفيديو. وأضاف هلال: «يمكنه أن يتظلم من القرار حتى يُخفَّف الجزاء».

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامي المصري عمرو أديب، مساء الأحد 13 يناير/كانون الثاني 2019، على قناة «إم بي سي مصر»، قال الطالب ويدعى محمود، وهو في السنة الأولى بكلية الحقوق في جامعة المنصورة: «كان من المفترض أن تتم خطبتنا»، مشيراً إلى طالبة الأزهر أو ما بات يعرف بمصر » طالبة الحضن «.

واستدرك الطالب: «ولكن بعد الذي حدث، وقعت مشكلات بيني وبين أهلها، والآن هم رافضون تماماً».

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

مقتل 3 من “الخوذ البيضاء” بانفجار “إسعاف” محملة بالمتفجرات..!

دمشق – صوت العرب – قتل 3 عناصر من منظمة “الخوذ البيضاء” في ريف حماة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم