شيخ الأزهر ووزير الدفاع والداخلية والعدل لن يستطيعوا السفر للخارج إلا بإذن السيسي - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار مصر / شيخ الأزهر ووزير الدفاع والداخلية والعدل لن يستطيعوا السفر للخارج إلا بإذن السيسي

شيخ الأزهر ووزير الدفاع والداخلية والعدل لن يستطيعوا السفر للخارج إلا بإذن السيسي

صوت العرب – القاهرة – أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، الثلاثاء 15 يناير/كانون الثاني 2019، قراراً  ينص على ربط سفر كبار مسؤولي مصر إلى الخارج ، بترخيص وموافقة من رئيس الجمهورية.

ويأتي ذلك حسب القرار الرئاسي الذي نشرته الجريدة الرسمية ونقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، الثلاثاء، بشأن «تنظيم سفر كبار العاملين بالدولة في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة».

ونص القرار في مادته الأولى على أنه يكون الترخيص بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة، «بقرار من الرئيس لكل من رئيس الوزراء ونواب رئيس الوزراء ووزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل ورؤساء الهيئات المستقلة والأجهزة الرقابية والأمنية ونوابهم».

كما نص القرار الرئاسي، أن يرخص رئيس الوزراء بالسفر للخارج في مهام رسمية أو لأعمال تتعلق بالوظيفة لمسؤولين آخرين هم «الوزراء من غير المذكورين بالمادة الأولى ونواب الوزراء والمحافظون ونواب المحافظين ورؤساء المجالس القومية والهيئات العامة والشركات القابضة والأجهزة التي لها موازنات خاصة».

ونقلت وسائل إعلام محلية صورة من نص القرار المنشور في الجريدة الرسمية الذي يتضمن أيضاً إلغاء كلّ قرار يخالف القرار الصادر، من دون توضيح أسباب الخطوة.

والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، يحكم البلاد منذ 2014، ومستمر حتى عام 2022 في ولايته الثانية والأخيرة وفق الدستور المصري.

شاهد أيضاً

إقالة مدير إدارة السجون الأمريكية على خلفية انتحار الملياردير جيفري ابستين

واشنطن – صوت العرب – أعلن وزير العدل الأمريكي وليام بار عن إقالة مدير إدارة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم