شركة بيبسي ستخفض كمية السكر للإسهام في مكافحة البدانة – صوت العرب
الرئيسية / الصحة والحياة / شركة بيبسي ستخفض كمية السكر للإسهام في مكافحة البدانة

شركة بيبسي ستخفض كمية السكر للإسهام في مكافحة البدانة

صوت العرب – أعلنت شركة بيبسي أنها تستهدف خفض كميات السكر في مشروباتها الغازية في أنحاء العالم في إطار خطة تشمل مجموعة من الأهداف من أجل معالجة مشاكل تتراوح من البدانة إلى التغير المناخي.

وتعلن الشركة التي يوجد مقرها في نيويورك اليوم الاثنين أنه بحلول عام 2025 فإن ثلثي مشروباتها على الأقل ستحتوي على 100 سعر حراري أو أقل من السكر المضاف لكل 12 أوقية، مقابل 40 في المئة في المشروبات الحالية.

وتعتزم بيبسي تنفيذ هذه الخطة من خلال إنتاج مشروبات لا تحتوي مطلقا على سعرات حرارية أو القليل منها، بالإضافة إلى إعادة تصنيع مشروباتها الحالية.

ويتزامن هذا مع ضغوط متزايدة تتعرض لها بيبسي ومنافستها كوكاكولا من جانب خبراء الصحة والحكومات التي تحملها المسؤولية عن زيادة معدلات أمراض البدانة والسكري، حسبما أوضحت وكالة رويترز للأنباء.

وأوضحت بيبسي أن هدفها العالمي الجديد هو أكثر طموحا من هدفها السابق بخفض كمية السكر بواقع 25 في المئة في مشروبات محددة وفي أسواق معينة بحلول عام 2020.

وقال محمود خان المدير العلمي للأبحاث والتنمية في شركة بيبسي إن «العلم قد تطور»، مشيرا إلى وجود مكونات بنكهات جديدة لا تتطلب كميات كبيرة من المُحليات.

وأضاف: «الأمر لا يتعلق فقط بالمُحليات، لكن بفهم المكونات ذات النكهة وامتلاك معرفة جيدة بها والحصول عليها.»

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

المحكمة العليا الإسرائيلية: لا يمكن الاحتفاظ بجثامين فلسطينيين إلا بقانون

قالت المحكمة العليا في إسرائيل إنه لا يمكن الاحتفاظ بجثامين مسلحين فلسطينيين إلا إذا سن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *