شبان مسلمون ينظفون شوارع كوبنهاغن بعد احتفالات السنة الجديدة – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أحداث العالم بالصور / شبان مسلمون ينظفون شوارع كوبنهاغن بعد احتفالات السنة الجديدة

شبان مسلمون ينظفون شوارع كوبنهاغن بعد احتفالات السنة الجديدة

صوت العرب – كوبنهاغن – وكالات 

بعد ساعات طويلة من الاحتفال بقدوم السنة الجديدة، بادرت مجموعة من الشبان المسلمين من كل الجنسيات، بعملية إزالة مخلفات المفرقعات النارية من ساحة المحافظة، وشارع المشاة الشهيرين في عاصمة الدنمارك كوبنهاغن.

دعا أعضاء جمعية “مسلمون لأجل السلام”، منذ يوم الخميس، على صفحتهم في “فيسبوك”، إلى “المشاركة في هذا العمل التطوعي، بغض النظر عن الدين والخلفية. فهذا التقليد الذي تقوم به الجمعية، ينطلق مما تعلمناه من الإسلام، كما الديانات الأخرى، بتقديم جهد إيجابي على كل المستويات في المجتمعات التي نكون جزءا منها”.

وعلى الرغم من أن مبادرة هؤلاء الشبان في تنظيف ما تخلفه احتفالات رأس السنة ليس جديدا، إذ انطلقت قبل 10 سنوات في مناطق خارج ووسط العاصمة، إلا أنها هذا العام لاقت اهتماماً إعلامياً وشعبياً، لا سيما من قبل القناة الرسمية الدنماركية، إذ عنونت خبرها الرئيس “أولا صلاة الفجر ثم التنظيف، مرة أخرى يقوم المسلمون بإزالة مخلفات الاحتفال من شوارع كوبنهاغن”، وأضافت القناة الأولى على موقعها، قبل ظهر اليوم الأحد: “بينما الأغلبية كانت تستلقي تحت غطاء النوم صباح اليوم الأول من السنة الجديدة، وفي عتمة الصباح الباكر، كان مسلمون يرتدون ثيابهم ليزيلوا مخلفات احتفال رأس السنة من شوارع العاصمة”.

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

أم تلزم ابنها بدفع مليون دولار نظير تربيته وتعليمه

وقع طبيب أسنان تايواني تحت طائلة القانون بعد أن حركت والدته ضده دعوى قضائية تطالبه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *