شاهد.. ماذا يرددون النازحون على الحدود الأردنية ! - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الرئيسية / أخبار سوريا / شاهد.. ماذا يرددون النازحون على الحدود الأردنية !

شاهد.. ماذا يرددون النازحون على الحدود الأردنية !

صوت العرب – نشر ناشطون على مواقع التواصل، مساء أمس الجمعة، مقطعًا مصورًا يوضح تظاهر نازحين سوريين على الحدود الأردنية السورية، مطالبين السلطات الأردنية بفتح الحدود لهم.

ووفقًا للمقطع الذي تداوله الناشطون، تجمعت أعداد من النازحين السوريين جراء حملة النظام على مدن وقرى بدرعا جنوبي سوريا على الحدود الأردنية، وارتفعت أصواتهم بهتاف الثورة السورية، “يا الله .. يالله .. ما لنا غيرك يا الله”.

كما أظهر المقطع افتراش النازحين من رجال ونساء وأطفال في العراء دون أي مساعدات أو تجهيزات لاستقبال ذلك العدد من النازحين.

وكانت السلطات الأردنية قد قامت بغلق الحدود أمام النازحين السوريين جراء حملة قوات النظام على درعا جنوبي سوريا، وجاء ذلك وسط حملات أهلية أردنية للضغط على النظام الأردني لفتح الحدود أمام النازحين، وسط رفضٍ رسميّ حتى الآن لكل تلك الدعوات.

وكانت تقارير محلية قد قدَّرت عدد النازحين الذين وصلوا إلى الشريط الحدودي مع الأردن، بالـ 120 ألفًا، وهم موزعون، إما في مخيمات صغيرة وإما عشوائيًّا على طول الحدود.

ويعيش النازحون وسط أوضاع إنسانية صعبة، تزداد مع استمرار تدفق المزيد منهم على الحدود الأردنية، وسط مخاوف استهدافهم من قِبَل الطائرات الحربية التابعة للنظام، كما حدث في منطقة معبر “نصيب” الحدودي.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

حقيقة اختفاء آمال ماهر بعد صراعها مع آل الشيخ واقتحام الأمن داهم منزلها مرتين

صوت العرب – القاهرة – يحيط الغموض حول حقيقة اختفاء آمال ماهر  منذ 6 أيام وتضاربت …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات