شاهد: ابتكار شوّاية ذكية بالفحم من دون دخان - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أحداث العالم بالصور / شاهد: ابتكار شوّاية ذكية بالفحم من دون دخان

شاهد: ابتكار شوّاية ذكية بالفحم من دون دخان

يُمكن التحكم بالشوّاية من خلال تطبيق ذكي قادر على رفع درجة الحرارة وخفضها

صوت العرب – كشفت شركة “بيو لايت” الأمريكية الناشئة، مؤخراً، عن أحدث إصداراتها من أجهزة المنازل الذكية، الخاصة بأدوات الطبخ، وسيتميز الجهاز الجديد بمواصفات فريدة، ستقدم للمستخدم أجواء شواء مميزة وصحية وآمنة، والاستمتاع بالدفء ورائحة الشواء، والشعور بنيران الحطب دون أي دخان.

وسيملك جهاز الشواء الجديد القدرة على إيقاد الخشب بمجرد وضعه داخل الشواية، والحفاظ عليه أطول فترة ممكنة، من خلال فتحات هواء لزيادة مستوى اللهب من عدمه، في حين لن يخرج نتيجة احتراق الخشب أي دخان، أو غازات ضارة، وذلك بفعل فلتر التقنية الذكي الذي طوّرته شركة “بيو لايت”.

ووفقاً لما نشرته شركة “بيو لايت” على موقعها الرسمي، فإن جهاز “FirePit” الذكي سيتم التحكم فيه من خلال تطبيق خاص على الأجهزة الذكية، سيُمكن من خلاله توزيع دفع الهواء داخل الشوّاية، والتحكم في رفع درجة الحرارة وخفضها، والحفاظ على الجمرات أطول فترة ممكنة.

وستحتوي الشوّاية على 51 فتحة داخلية؛ تعمل على إضافة الأكسجين إلى المواقع الرئيسية؛ لتوفير حرارة أكثر تناسقاً، مع أرجل قابلة للطيّ؛ لتسهيل التنقل بها، في حين سيمكنها العمل 24 ساعة متواصلة، حتى تحتاج لإعادة شحنها مرة أخرى، وذلك من خلال بطارية بسعة 10.400 ملي أمبير تعمل بالطاقة الشمسية، والتي سيمكن شحنها بالكهرباء أيضاً باستخدام منفذ USB.

وكانت شركة “بيو لايت” قد أطلقت فكرة جهاز “FirePit” عام 2017، ولكنها لم تحصل على التمويل المناسب، وبعدها قدمت طلباً للتبرعات على موقع “كيك ستارتر”، في سبتمبر الماضي، وطالبت وقتها بـ100 ألف دولار أمريكي، ولكن نظراً إلى المواصفات الفريدة التي يحتويها الجهاز؛ حصلت على تمويل بقيمة 2.5 مليون دولار، وهو ما مكّنها من إتاحة “FirePit” للبيع، خلال أغسطس الجاري.

يُشار إلى أن الجهاز متوافر للبيع على الموقع الرسمي لشركة “BioLite” مقابل 200 دولار أمريكي، مع إمكانية شراء حقيبة خاصة لشحن البطارية من خلال الطاقة الشمسية بسعر 70 دولاراً أمريكياً.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

في خطوةٍ مفاجئة.. السبسي وحزبه الحاكم يصطفّان في المعارضة

صوت العرب – تونس | في خطوةٍ فاجأت الرأي العام التونسي، انضمّ حزب نداء تونس …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات