“سكسوكة” الحريري و”لبننة” لبنان.. – صوت العرب
الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / “سكسوكة” الحريري و”لبننة” لبنان..

“سكسوكة” الحريري و”لبننة” لبنان..

فرح مرقة

صوت العرب – راي اليوم

خلع الرئيس اللبناني السابق سعد الحريري “سكسوكته” لصالح لحية كاملة للمرة الأولى منذ غدا “فجأة” زعيماً للبنانيين في فبراير 2005، إثر اغتيال والده، ليبهر الجماهير على الشاشات اللبنانية والعربية (شاهدته على قناة سكاي نيوز تحديدا) بخطاب متوازن متماسك شعبوي حماسي، لا أبالغ إن قلت أنه الأول من نوعه.

بالنسبة إليّ شاهدت خطابات الزعيم “السنّيّ” ومالك قناة المستقبل مرارا بالسابق، ولطالما كان لديّ الكثير من التحفظات على “مراهقات سياسية” له على الشاشات وبالخطابات، وأظن هذا ما شكل سبباً لمجموعة لا بأس منها من الزملاء الإعلاميين والصحفيين الخبراء في الشأن اللبناني لا يستطيعون تصديق أن الرئيس الحريري قد يقدم فعلاً على خطوة دعم مرشح خصمه السياسي “حزب الله” الجنرال ميشال عون.

لا يزال هناك من يشكك بأن ما حصل أمام الكاميرات ما هو إلا فخٌّ نُصب للحريري ذاته أو لعون أو للاثنين معاً، وهو ما لا يهم من يدرك أن لبنان يفاجئ الجميع هذه المرة ويعلن انطلاق “طلائع اللبننة” بدلا من القسمة الطائفية التي لطالما كان يغرق فيها.

لبنان “فعلها” وبوقت يحتاج الإقليم أن يرى نموذجاً موحّداً يصعد وينجح.. نعم لبنان من فعلها وليس الحريري ونتمنى أن نراه يكملها.. فلبنان أعاد تذكير أبناءه أن لا وطن لهم إلا “أرزهم” فلا النفط والسكسوكة يغني أحد.. ولا العمائم والحروب.. هو “قطعة السماء” فقط!.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

ديفيد هيرست يكشف كيف خان ترامب ملك الأردن والرئيس الفلسطيني باعترافه بالقدس.. وكيف رد الرجلان الصفعة!

في 21 أغسطس/آب 1969، أشعل مواطنٌ أسترالي يُدعى دينيس روهان النار في منبرٍ خشبي عمره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *