زلة لسان محامي الحكومة المصرية : تيران وصنافير مصرية – صوت العرب
الرئيسية / غير مصنف / زلة لسان محامي الحكومة المصرية : تيران وصنافير مصرية

زلة لسان محامي الحكومة المصرية : تيران وصنافير مصرية

صوت العرب – القاهرة – نبيل عبدالعظيم ومؤمن عبدالرحمن

قررت محكمة النقض المصرية تأجيل الطعون المقدمة من المعزول محمد مرسي وقيادات جماعة الإخوان، على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والسجن في قضية «اقتحام السجون»، إلى جلسة 15 نوفمبر لتمكين الدفاع من الاطلاع على مذكرة نيابة النقض. وطالبت نيابة النقض من المحكمة، قبول طعن مرسي و26 آخرين وإعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى غير التي أصدرت الحكم.
كما قررت المحكمة تأجيل نظر الطعن المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة الجنايات بإخلاء سبيل ابني الرئيس الأسبق حسنى مبارك علاء وجمال، على ذمة قضية القصور الرئاسية، لانقضاء مدة سجنهما، لجلسة 15 نوفمبر المقبل للمداولة.

زلة لسان 
في سياق آخر، قال المحامي خالد علي بموقعه على الفيسبوك أنه في جلسة إشكالات التنفيذ على حكم تيران أمام محكمة القضاء الإداري أمس عندما ترافع وتساءل هل رفع العلم المصري على تيران يعد من وجهة نظر الحكومة ضرراً يستدعي منها تقديم إشكال تطالب فيه بوقف تنفيذ الحكم؟ فرد محامي الحكومة منفعلاً: «دا مش دفاع قانوني دا ابتزاز، أنا كنت في شرم الشيخ ورحت تيران والعلم مرفوع والأرض مصرية»، فطالبنا بإثبات ما ذكره محامي الحكومة بمحضر الجلسة، فضجت القاعة بالضحك، وارتبك محامو الحكومة، وذكر أحدهم أنها زلة لسان، وبدأ الصوت يرتفع بالقاعة «كلمة الحق ظهرت».
من جانبه، نفى رئيس هيئة قضايا الدولة والمسؤول عن متابعة الملف المستشار رفيق شريف صحة ما نقلته المواقع من اعترافه بأن تيران وصنافير مصرية، وقال في تصريح صحافي «هذا كلام كاذب وليس له علاقة بالواقع».
على الصعيد نفسه، قال نقيب الصحافيين الأسبق مكرم محمد احمد إن مصر تبذل ما عليها لإرضاء السعودية، لافتا إلى أن السعوديين أصروا على إتمام اتفاقية تسليم تيران وصنافير قبل هبوط طائرة الملك سلمان في مصر في ابريل الماضي. وقال: «وقعنا الاتفاقية إكراما للملك سلمان ولزيارته لمصر».

توتر سيناء
على صعيد التوتر بسيناء، استشهد مجند وأصيب ضابط برتبة نقيب وعدد من الجنود في هجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون على الكمين الأمني «بئر لحفن» التابع لمركز الحسنة بوسط سيناء، كما قتل 7 من العناصر المسلحة خلال اشتباكات دارت بين قوات الجيش والمهاجمين للكمين.
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بإعلان مد حالة الطوارئ في سيناء لمدة ثلاثة أشهر، اعتباراً من أول نوفمبر، وبناء على ذلك يحظر التجوّل فى المنطقة المحددة طوال مدة إعلان حالة الطوارئ من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي، عدا مدينة العريش والطريق الدولي؛ من كمين الميدان وحتى دخول مدينة العريش.
في غضون ذلك، قتل أمين شرطة وأصيب آخر برصاص مجند قام بإطلاق النار عليهما بعد مشادة كلامية مع القتيل أثناء تواجده بخدمته بسيارة التأمين المتمركزة بمنطقة تأمين السفارات بحي غاردن سيتي بالقاهرة.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

المحكمة العليا الإسرائيلية: لا يمكن الاحتفاظ بجثامين فلسطينيين إلا بقانون

قالت المحكمة العليا في إسرائيل إنه لا يمكن الاحتفاظ بجثامين مسلحين فلسطينيين إلا إذا سن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *