روسية تثير الدهشة بمصر ..تمكنت من الولادة داخل البحر وخرجت وكأن شيئاً لم يكن (صور) - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أحداث العالم بالصور / روسية تثير الدهشة بمصر ..تمكنت من الولادة داخل البحر وخرجت وكأن شيئاً لم يكن (صور)

روسية تثير الدهشة بمصر ..تمكنت من الولادة داخل البحر وخرجت وكأن شيئاً لم يكن (صور)

في حادثة غريبة تناقلها رواد التواصل الاجتماعي، تمكنت سائحة روسيةٌ من الولادة بالبحر في مدينة دهب المصرية، بمساعدة طبيب روسي متخصص بعمليات الولادة في الماء.

وأظهرت الصور التي التقطها أحد الأشخاص من أحد المباني المطلة على البحر، الطبيب الروسي وهو يقوم بمساعدة الأم قبل أن يخرج الطفل ويظهر الحبل السري مرتبطاً به.

والذي أثار الدهشة أكثر أن الأم الروسية خرجت من البحر أيضاً مباشرة مع إتمام عملية الولادة.

ووفقاً لموقع “العربية.نت”، فإن الطبيب ساعد السائحة على أداء تدريبات معينة خاصة بعضلات الرحم والبطن؛ لتسهيل عملية الولادة في أثناء السباحة، وهي عملية بدأت تنتشر بين السياح الروس بالمدينة المصرية.

وقالت فتاة تدعى هايدي حسني السيد، عبر منشورها، تفاصيل الصور المتداولة على موقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”: “أنا التقطت تلك الصورة من بلكونة عمي في مدينة دهب بالبحر الأحمر، حيث ولدت تلك السيدة من خلال طبيب روسى متخصص بالولادة”، بحسب ما نقلته صحيفة “اليوم السابع” المصرية.

وأوضحت هايدي أن “السيدة قامت بعمل تمارين رياضية للوضع في البحر، وبعدها قامت بالولادة، وخرجت من البحر وكأن شئياً لم يكن!”.

ويظهر بالصور، برفقة رجل كبير السن يبدو أنه هو من ساعد الأم في عملية الولادة، رجل آخر لم تكشف وسائل الإعلام عن هويته.

ما هي الولادة تحت الماء؟

ومع انتشار طريقة الولادة في الماء، ولا سيما بين النساء اللائي يبحثن عن بديل من تجربة الولادة في المستشفى، بدأ المتختصون بإجراء الدراسات على هذه الطريقة، حيث يعتقد المؤيدين لهذه الطريقة أنها تجربة أكثر استرخاء، وأقل إيلاماً.

لكن الدراسات لم تثبت وجود أي فوائد أخرى للولادة تحت الماء، فقد توصل الباحثون لعدم وجود اختلاف كبير بين الولادة في الماء وطرق الولادة الأخرى فيما يتعلق بالمضاعفات أو الوفاة بين الأطفال أو التحويل لوحدة العناية المركزة. ومعظم هذه الدراسات كانت صغيرة ولم تظهر أيضا أي فوائد للولادة في الماء.

وقال أكبر معدي هذه الدراسة، الباحث في طب الأطفال في مستشفيات لندن الجامعية في بريطانيا، الدكتور أليستير سوتكليف: إن مراجعاتنا لم تثبت أن ولادة الطفل تحت الماء آمنة أو غير آمنة.

وأضاف أنه رغم أن محاولة المخاض في الماء خطة جيدة، فإنه ينصح بالانتظار إلى أن تكون هناك أدلة أمان أكثر إقناعا قبل الولادة بشكل فعلي في الماء.

وبالنسبة للأمهات فإن المخاض في حوض استحمام فيه ماء دافئ يمكن أن يساعد في تخفيف الألم والحد من الحاجة لاستخدام المخدر، واحتمال التعجيل بالمراحل الأولى من المخاض قبل أن يتمدد عنق الرحم بشكل كامل ويصبح الطفل جاهزا للنزول، ولكن حينما يحين وقت الدفع بالطفل فإن الفوائد غير واضحة.

لكن على الجانب الآخر يبقى هناك مخاوف أخرى لهذه الطريقة، حيث يوضح مدير التوليد في نيويورك وايل كورنيل ميديسن، الدكتور آموس جرونباوم أن هناك كثير من الأدلة تشير إلى أضرار مثل الإصابة بعدوى ونوبات مرضية والتهاب رئوي لدى الأطفال.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

العاهل الأردني يطالب بالضغط لوقف تصعيد “إسرائيل” على الضفة

صوت العرب – عمان – طالب العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، بضغط …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات