روسيا تنعي ضحايا الحريق في كيميروفو (صور) - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أحداث العالم بالصور / روسيا تنعي ضحايا الحريق في كيميروفو (صور)

روسيا تنعي ضحايا الحريق في كيميروفو (صور)

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إعلان الحداد الوطني، اليوم الأربعاء 28 آذار/مارس، على خلفية المأساة في المركز التجاري “زيمنايا فيشنيا” في كيميروفو، حيث لقي 64 شخصا حتفهم، وبينهم عشرات الأطفال.

ويتم اليوم تنكيس الأعلام الوطنية في جميع أنحاء البلاد، كما تلغى جميع المؤسسات الثقافية والقنوات التلفزيونية الأنشطة والبرامج الترفيهية.

وتجري اليوم مراسم دفن 15 شخصا، لقوا حتفهم في الحريق في كيميروفو. وسيتم تمويل جميع تكاليف الدفن من الصناديق الإقليمية.

وقام المواطنون في العديد من المدن الروسية بإقامة نصب تذكارية ليحملوا إليها الزهور والألعاب. وجرت مسيرات التضامن في موسكو وسانت بطرسبورغ ومدن روسية أخرى. وتم إلغاء الفعاليات الترفيهية في بريانسك وياروسلافل وتامبوف ومناطق أخرى من روسيا.

كما قام سكان كل من كازاخستان ولاتفيا وفنلندا وبلجيكا والعديد من البلدان الأخرى بجلب الزهور والألعاب إلى السفارات الروسية. وأعرب رؤساء الدول عن تعازيهم بالمأساة.

وقد نشب الحريق في المركز التجاري الترفيهي “زيمنايا فيشنا” في مدينة كيميروفو الروسية يوم الأحد 25 آذار/مارس. وأسفر الحريق عن وفاة 64 شخصا، معظمهم من الأطفال. وقد بدأ الحريق في الطابق الرابع من المبنى. ووفقا لشهود عيان فإن أبواب قاعات السينما كانت مقفلة، عندما بدأ الحريق، كما أن نظام الإنذار لم يعمل. وتم إعلان الحداد في كيميروفو لمدة 3 أيام.

 

 

 

 

 

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

على خطى “السترات الصفراء” في فرنسا.. تونسيون يعلنون عن اطلاق حركة “السترات الحمراء” للاحتجاج في الشارع

صوت العرب – تونس – وكالات – على اثر النجاح الذي حققته حركة ما يعرف …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات