روسيا تفجر مفاجأة مدوية وتقصي إسبانيا بركلات الترجيح - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / روسيا تفجر مفاجأة مدوية وتقصي إسبانيا بركلات الترجيح

روسيا تفجر مفاجأة مدوية وتقصي إسبانيا بركلات الترجيح

صوتالعرب – ودع المنتخب الإسباني نهائيات كأس العالم على يد نظيره المتخب الروسي في اللقاء الذي أقيم اليوم على ملعب ” اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي ” بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1 , وذلك في إطار ثمن النهائي من البطولة , على أن يواجه المنتخب الروسي في ربع النهائي الفائز من مباراة كرواتيا أمام الدانمارك .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت هادئة بين المنتخبين وسط أفضلية من جانب المنتخب الإسباني من حيث السيطرة والإستحواذ على الكرة , في حين اعتمد المنتخب الروسي على التكتل الدفاعي وإغلاق المساحات وجميع الطرق المؤدية الى حارسهم , الأمر الذي جعل المنتخب الإسباني يفشل في تهديد مرمى الحارس في أول 10 دقائق من اللقاء .

وفي الدقيقة ” 11 ” سجل المنتخب الإسباني هدف التقدم عن طريق ( سيرجي ايغناشيفيتش ) بالخطأ في مرماه بعد كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة نفذها أسينسيو ارتطمت في قدم ايغناشيفيتش الذي التحم مع راموس , وبعدها سدد زوبنين كرة قوية لكنها فوق المرمى , لتستمر بعدها محاولات وسيطرة المنتخب الإسباني لكن دون خطورة .

كاد المنتخب الروسي أن يسجل هدف التعادل بعد كرة وصلت الى أليكسندر جولوفين الذي سدد كرة مقوسة من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى ,  قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب الروسي بعد لمسة يد على بيكيه بعد عرضية من ركنية , أنبرى لها اللاعب ( ارتيم دزيوبا ) مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة ” 40 ” من زمن الشوط الأول .

أطلق إيسكو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن المدافع أبعدها في الدقيقة ” 44 ” , ثم كاد المنتخب الإسباني أن يسجل هدف ثاني بعد كرة بينية وصلت الى دييجو كوستا الذي سدد كرة لكن الحارس تدخل وابعد الكرة قبل أن يشتتها الدفاع عن مناطقهم في الدقيقة ” 45 ” , لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بنين المنتخبين بنتيجة 1-1 .

في الشوط الثاني , دخل المنتخب الإسباني بقوة باحثاً عن هدف التقدم ولكن عاب على إسبانيا البطىء في بناء الهجمة وسط دفاع قوي من جانب المنتخب الروسي , وفي الدقيقة ” 58 ” كاد المنتخب الإسباني أن يسجل هدف التقدم بعد كرة من كوستا الى إيسكو الذي سدد كرة داخل منطقة الجزاء لكن الكرة الى ركنية بعد تدخل الدفاع والحارس .

وفي الدقيقة ” 66 ” خرج ديفيد سيلفا ودخل بدلاً منه أندريس إنييستا من جانب اللاروخا , وفي الدقيقة ” 70 ” خرج ناتشو ودخل داني كارفخال , وبعدها أستمرت أفضليته المنتخب الإسباني من حيث السيطرة والاستحواذ ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى المنتخب الروسي , وفي الدقيقة ” 80 ” خرج دييجو كوستا ودخل بدلاً من أياغو أسباس .

طالبت إسبانيا بركلة جزاء بعد لمسة يد على لاعب روسيا لكن الحكم طالب بإستمرار اللعب , كادت إسبانيا أن يسجل هدف التقدم بعد كرة وصلت الى إنييستا ليسددها على حدود منطقة الجزاء أبعدها الحارس ثم تابعها أسباس لكن الحارس واصل التألق في الدقيقة ” 85 ” , سدد سمولوف كرة فوق المرمى , لينتهي اللقاء 1-1  ويتجه افريقين للأشواط الإضافية .

كادت إسبانيا ان تسجل هدف التقدم بعد كرة عرضية حولها كارفخال لكن الدفاع أبعدها في الدقيقة ” 91 ” , سدد أسينسيو كرة من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها على مرتين في الدقيقة ” 99 ” , وبعدها خرج ماركو أسينسيو ودخل بدلاً منه رودريغو مورينو في الدقيقة ” 103 ” في تبديل رابع واخيرة , ثم انتهى الشوط الأول الإضافي .

وفي الشوط الثاني , إنطلق مورينو ودخل منطقة الجزاء وسددها لكن الحارس أبعدها ثم تابعها كارفخال بتسديدة أبعدها المدافع في في الدقيقة ” 108 ” , طالب لاعبي إسبانيا بركلة جزاء لكن الحكم طالب بإستمرار اللعب بعد إستعانته بتقنية الفيديو , سدد مورينو كرة بين أحضان الحارس , لينتهي الشوط الإضافي الثاني 1-1 وينتقل الفريقين لركلات الترجيح .

وفي ركلات الترجيح , نجح إنييستا وبيكيه وراموس في التسجيل , بينما أهدر كوكي وأسباس , بينما نجح كل من سمولوف وايغناشيفيتش غولفين وتشيرشيف في التسجيل , ليتأهل المنتخب الروسي الى ربع النهائي من كأس العالم .

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

المذيعة السعودية صاحبة أزمة “الملابس المثيرة للجدل” تعلن استقالتها وتتوعد هؤلاء

أعلنت المذيعة السعودية، شيرين الرفاعي، التي أثارت جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، استقالتها من عملها …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم