رسالة”قاسية” من المتقاعدين العسكريين في الأردن لوزير الداخلية الأسبق الحباشنة – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / رسالة”قاسية” من المتقاعدين العسكريين في الأردن لوزير الداخلية الأسبق الحباشنة

رسالة”قاسية” من المتقاعدين العسكريين في الأردن لوزير الداخلية الأسبق الحباشنة

بعد “بيان ساخن”..رسالة”قاسية” من المتقاعدين العسكريين في الأردن لوزير الداخلية الأسبق الحباشنة: “تكليف أم تطوع أم يؤذيك عدم إختيار إسمك كمرشح لرئاسة حكومة إنقاذ وطني؟”.. ملف “الضريبة” يعيد ظهور أقطاب المعارضة والحراك

صوت العرب - عمان - وكالات

وجه أحد قادة تيار المتقاعدين العسكريين في الأردن رسالة قاسية جدا لوزير الداخلية الأسبق سمير الحباشنة بسبب موقف إعتراضي للأخير على بيان صدر عن المتقاعدين.

 وسأل الفريق موسى العدوان الحباشنة في رسالة علنية عن ما إذا كان مكلفا بالنعيق ضد تيار المتقاعدين العسكريين أم متطوعا لهذه المهمة.

وكان حباشنة قد إعترض على صفحته التواصلية على ما أسماه بمحاولة المتقاعدين العسكريين العبث بالقواعد الدستورية مستغربا ان يتقدم التيار بترشيح شخصيات محددة بدلا من الدستور والبرلمان لتولي مهام حكومة إنقاذ وطني .

وإستفسر العدوان وهو احد ابرز اقطاب تيار المتقاعدين من الحباشنة عن ما إذا كان منزعجا لإن إسمه لم يطرح مع شخصيتين غيره في الإطار الوطني ووصف ما يقال ضد تيار المتقاعدين بأنه “نعيق”.

وعاد تيار المتقاعدين العسكريين إلى الأجواء العامة ببيان ساخن الأسبوع الماضي تضمن الدعوة لترشيح شخصيات وطنية لحكومة إنقاذ وطني ودعوة مؤسسة القصر للتراجع عن التعديلات الدستورية الأخيرة وعودة الصلاحيات للسلطة التنفيذية.

وأثار بيان المتقاعدين الكثير من الجدل لكن الحباشنة إنتقد بشدة مثل هذه الطروحات ووصفها بأنها ليست “دستورية”.

وطالب بيان المتقاعدين بإلغاء قانون الضريبة الجديد ومحاسبة رموز الفساد وعدم تحمل مؤسسة القصر مسئولية التعاطي المباشر مع القضايا التي تخص الحكومة حفاظا عليها.

 وطرح متقاعدون عسكريون اسماء لتولي حكومة إنقاذ وطني داعين لإسقاط الحكومة الحالية وأصدروا بيانا شديد اللهجة عن الوضع العام.

وحصل ذلك بالتوازي مع عودة  شخصيات بارزة في المعارضة للنقاش العام بسبب مشاريع الحكومة الإقتصادية الإصلاحية ومن بينها ليث شبيلات وهند الفايز الذان اعادتهما نقاشات ملف الضريبة إلى الجو العام.

 

راي اليوم
تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

أكراد العراق يصوتون على إنشاء دولة تحمل كل مقومات الفشل

توجه أكراد العراق صباح الإثنين 25 سبتمبر/أيلول 2017، إلى مراكز الاقتراع لإدراج ورقة تحمل على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *