رحيل الفنان الاردني " زياد ابو سويلم".. نقيب الفنانين" الاسعد": كان " زياد" نموذجا للفنان ... والإنسان - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الاردن / أخبار الأردن / رحيل الفنان الاردني ” زياد ابو سويلم”.. نقيب الفنانين” الاسعد”: كان ” زياد” نموذجا للفنان … والإنسان

رحيل الفنان الاردني ” زياد ابو سويلم”.. نقيب الفنانين” الاسعد”: كان ” زياد” نموذجا للفنان … والإنسان

رسمي محاسنة – صوت العرب 

غادرنا الفنان المرحوم” زياد ابو سويلم”، بعد مواجهة مع المرض، فقد كنا نعرف إصابته بالمرض، و مراجعته للمستشفى، إلا أنه في كل مرة، ينتصر على هذا المرض الخبيث، الذي كان يتحدث عنه بروح المؤمن الواثق، فقد واجه المرض، وخضع لارادة الله، بانتهاء أجله، لنفقد فنانا وانسانا، له مكانة خاصة في نفوسنا جميعا.


بعد عودة الفنان ” زياد ابو سويلم” من بريطانيا، لاستكمال دراسته هناك، كانت بدايته الفنية في اوائل الثمانينات ، عندما شارك مع المخرج محمد عزيزية مسلسل الغريبة ، ومنذ ذلك الوقت، استمر حضوره  في الدراما الاردنية .

عام 1989، يمثل عام انطلاقة احترافية، بعد ان  شارك مع المخرج موفق الصلاح في فيلم (سيدي رباح) ، حيث يوجد في رصيده الفني  ، أكثر من 80 عمل تلفزيونيا و20 سهرة تلفزيونية ،منها ” الغريبة، ايام عصيبة، اخو شامة، وجه الزمان، السيف والوصية، راعي الخير، القصير، نيران البوادي،  صهيل الاصيل، عرس الصقر، نجمة بين الغيوم، النوف والسهم، أيام الشتات” وغيرها،ومجموعة من المسرحيات وأهمها (نار البراءة) ، التي شاركت في مهرجان المسرح الأردني الأول من تأليف وإخراج “د. مخلد الزيودي” عام 2000 ، وفي عام 2011  من تأليفه وإخراجه،قدم في مهرجان جرش مسرحية (كبسة منسف .كوم) .

كما شارك بمسلسلات تلفزيونية عربية، من أهمها، مسلسل “اّن الأوان” من إخراج المصري “إبراهيم الشقنقيري”،و مسلسل “في أيدي أمينة “،من إخراج “محمد عزيزية “،و مسلسل أسمهان من إخراج “شوقي الماجري”.

هذا وقد حصل على مجموعة من جوائز التقدير على بعض المسلسلات ومنها عن دوره في مسلسل (وجه الزمان) شخصية (طريجم)، وأيضا تم تكريمه في المهرجانات المحلية بمهرجان جرش – الفحيص – أيام عمان التراثية، كما تم تكريمه في مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي 2017.

الفنان الراحل” ابو يوسف”، من الفنانين الذين يدققون باختيار الشخصية، واقتراح شكل الأداء المميز لها، و إتقانه اللهجة البدوية .

في العام 2014 اكتشف اصابته بالمرض، وقد واجهه بايمان وروح قوية، لكنه خضع لارادة الله، وغادر هذه الدنيا، تاركا إرثا إنسانيا جميلا، حيث يعرف عنه كل الذين تعاملوا معه، طيب معشره، ونبل اخلاقه، الى جانب أعماله الفنية التي ترك فيها بصمة خاصة.

وكانت وزارة الثقافة الاردنية قد نعت الفنان “زياد ابو سويلم”، كما نعاه نقيب الفنانين ” ساري الاسعد” وقال” لقد فقدنا فنانا ملتزما، وكان نموذجا للانسان والفنان،ومثالا للتعاون والعطاء، والإخلاص للفن، وكان شجاعا في مواجهة المرض، وبغيابه فقدت الساحة الفنية أحد الذين ساهموا بها بحضور قوي”.
رحم الله الفنان الصديق” زياد ابو سويلم”،واسكنه فسيح جنانه…

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

مقتل المشتبه به الرئيسي في اعتداء ستراسبورغ بفرنسا

صوت العرب – باريس – أكد وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، اليوم الخميس، قتل الشرطة منفذ إطلاق …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات