رئيس الوزراء التركي : تركيا ستشارك في عملية تحرير الموصل عبر سلاحها الجوي – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / رئيس الوزراء التركي : تركيا ستشارك في عملية تحرير الموصل عبر سلاحها الجوي

رئيس الوزراء التركي : تركيا ستشارك في عملية تحرير الموصل عبر سلاحها الجوي

صوت العرب – تركيا – وكالات

أكّد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أنّ تركيا ستشارك في عملية تحرير الموصل عبر سلاحها الجوي، وأنّ العمليات البرية الجارية تقودها قوات الجيش العراقي والبيشمركة إضافة إلى فصائل نينوى التي تلقت تدريباتها على يد الجنود الأتراك في معسكر بعشيقة.

وجاءت تصريحات يلدريم هذه خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني مساء أمس السبت، حيث أوضح فيه أنّ بلاده لا يمكن أن تبقى مكتوفة الأيدي حيال ما يجري في العراق، وأنها لن تسمح بوقوع حرب مذهبية تؤدي إلى نزوح مئات الآلاف عن ديارهم.

وانتقد يلدريم الحكومة المركزية العراقية التي تطالب بخروج القوات التركية من معسكر بعشيقة قائلاً: “على الحكومة المركزية في العراق بسط سيطرتها الكاملة على الأراضي العراقية أولاً ومن ثمّ التطاول على تركيا، فمنذ سنين طويلة ومنظمة “بي كي كي” الإرهابية تتخذ من الأراضي العراقية مقراً لها وتشن عمليات ضدّ دولتنا انطلاقاً من العراق، لذا من واجبنا التدخل لحماية أمننا وسلامة أراضينا”.

وتابع يلدريم قائلاً: “نقوم بإبعاد تنظيم داعش وكافة المنظمات الإرهابية عن حدودنا مع سوريا، وإنّ استدعى الأمر نقوم بخطوات مماثلة في العراق أيضاً”.

وفيما يخص عملية درع الفرات أكّد يلدريم أنّ العملية ستستمر إلى أن يتم تحقيق كافة أهدافها وإبعاد المنظمات الإرهابية عن الحدود التركية، لافتاً في هذا السياق إلى أنّ سلطات بلاده أبلغت الولايات المتحدة الأمريكية رفضها القاطع في المشاركة بأية عملية ضدّ داعش في محافظة الرقة في حال شاركت فيه عناصر وحدات حماية الشعب الكردية”.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

رحيل أشهر زعيم للمافيا في القرن العشرين بعد 150 جريمة قتل و 26 مؤبدا!

انتهت اليوم حياة أحد أهم أسماء الإجرام في إيطاليا. حيث قضى الجمعة سالفاتوري توتو رينا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *