«داعش» يعدم 232 مدنياً في نينوى – صوت العرب
الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / «داعش» يعدم 232 مدنياً في نينوى

«داعش» يعدم 232 مدنياً في نينوى

صوت العرب – نينوى – وكالات 

في مجزرة بشرية، أعدم «داعش» 232 مدنياً في محافظة نينوى أمس في وقت تمكنت القوات العراقية من السيطرة على سبع قرى بمحيط مدينة الموصل ليصل مجموع القرى التي استعادها الجيش العراقي إلى 90 قرية وبلدة منذ بدء الهجوم، في حين سيطر الخوف والرعب على عناصر «داعش» حيث بدأوا بحلق لحاهم وتغيير مكان سكنهم.

وكشف رئيس لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب العراقي، عبد الرحيم الشمري، عن قيام التنظيم المتشدد بإعدام 232 مدنياً في نينوى.

وقال الشمري في بيان نقله المكتب الإعلامي إن «عصابات داعش الإرهابية لا تزال تُمارس لغة الإجرام والوحشية بحق المدنيين في نينوى، حيث قامت بإعدام 190 مدنيا في حمام العليل، بعد أن اختطفتهم من مناطق متفرقة من مدينة الموصل». وأضاف أن «عناصر التنظيم الإرهابي قاموا أيضاً بإعدام 42 مدنياً آخرين في قرية العريج بتهمة عدم الانتماء لها».

كارثة إنسانية

من جهة أخرى، حذر الشمري من كارثة إنسانية في ناحية القيارة التابعة لمحافظة نينوى بسبب التلوث البيئي، الذي تسبب به إحراق معمل كبريت المشراق وإحراق آبار النفط في المحافظة. وفي تطورات معركة الموصل، تمكنت القوات العراقية من السيطرة على سبع قرى بمحيط المدينة، أمس، بعد معارك مع داعش ، فيما أعلنت مصادر عسكرية مواصلة قوات البيشمركة تقدمها في محور بعشيقة.

وذكرت المصادر، إن البيشمركة تمكنت من استعادة السيطرة على قرية ديربك، إحدى القرى التابعة لقضاء بعشيقة.

تقدم بثبات

بدوره، ذكرت بيانات للجيش العراقي أنه حتى الآن تمت استعادة 90 قرية وبلدة حول الموصل من تنظيم داعش منذ بدء الهجوم. وقال قائد القوات الأميركية بالعراق إن القوات العراقية تتقدم بثبات على محاور عدة صوب الموصل في وقت بدأ مقاتلو «داعش» بحلق لحاهم وتغيير مكان سكنهم في الموصل بعد أن باتت القوات العراقية على مسافة كيلومترات من آخر معاقل الإرهابيين في العراق.

أما عند مداخل الناحية الجنوبية للموصل، واصل مقاتلو تنظيم داعش دفاعهم الشرس وصمدوا في وجه الجنود العراقيين وأجبروا وحدة خاصة بالجيش شرقي المدينة على وقف تقدمها السريع.

مهمة

أعلنت الرئاسة الفرنسية تمديد مهمة حاملة الطائرات «شارل ديغول» والقطع المواكبة لها المشاركة في معركة استعادة الموصل حتى منتصف ديسمبر المقبل.

وجاء في بيان صادر عن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند قرر تمديد مهمة المجموعة البحرية التي تساهم في هذه العملية حتى منتصف ديسمبر».

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

ديفيد هيرست يكشف كيف خان ترامب ملك الأردن والرئيس الفلسطيني باعترافه بالقدس.. وكيف رد الرجلان الصفعة!

في 21 أغسطس/آب 1969، أشعل مواطنٌ أسترالي يُدعى دينيس روهان النار في منبرٍ خشبي عمره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *