خبير جزائري يثير موجة من الجدل بقوله “الرسول عاش بتقويم خاطئ وكان يصوم رمضان في أشهر خاطئة” - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / خبير جزائري يثير موجة من الجدل بقوله “الرسول عاش بتقويم خاطئ وكان يصوم رمضان في أشهر خاطئة”

خبير جزائري يثير موجة من الجدل بقوله “الرسول عاش بتقويم خاطئ وكان يصوم رمضان في أشهر خاطئة”

خلفت تصريحات أدلى بها خبير جزائري في العلوم الفلكية، لوط بوناطيرو، حاول فيها إثبات أن الرسول عاش بتقويم خاطئ وكان يصوم رمضان في أشهر خاطئة ردود فعل مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا لما تداولته وسائل إعلام محلية فإن الخبير الجزائري قال في منتدى نظمته صحيفة محلية، إن الرسول ورفاقه كانوا يصومون في أشهر خاطئة، وهي حقائق مثبتة تاريخيا وقد قام بتصليح الخطأ 3 اشهر قبل وفاته.

ولتأكيد صحة معطياته، عاد لوط بوناطيرو للحديث عن خطبة حجة الوداع، وذلك حين خاطب الرسول الصحابة قائلا ” إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض، وإن عدة الشهور عند الله اثنا عشر شهرا في كتاب الله يوم خلق الله السماوات والأرض “، وقام بعد وفاته الصحابة بتصحيح الخطأ.

ورأى قطاع عريض من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، أن تصريحات بوناطيرو ضربا من الجنون، خاصة وأن خرجات هذا الأخير أصبحت صادمة للرأي العام، إذ سبق وأن ادعى منذ أسبوعين أن الأرض ثابتة.

وفي تبريره لفكرته الغريبة والمثيرة للجدل، قال بوناطيرو، في تصريح صحفي، إن الإنسان منذ آدم عليه السلام ومختلف الديانات يعتقدون أن الأرض هي المركز، وأن بقية الكواكب تدور حولها.

ويرى بوناطيرو، أن ما يثبت صحة هذه النظرية في العصر الحالي وأكد أنه استخلصها بنفسه من رصده لظاهرتي الخسوف والكسوف في السنوات الأخيرة .

وسبق لهذا الخبير الجزائري، أن أثار الكثير من الجدل في قضايا مختلفة خلال السنوات الماضية آخرها تشكيكه في شهر رمضان الماضي في صحة مواقيت الصلاة المعتمدة من قبل وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

تصريحات بوناطيرو أثارت حفيظة الكثيرين، وكتب أحد المغردين ” بعد مهازل الوزراء والمسؤولين وتصريحاتهم الأخيرة المشكك فيها، عالم الفلك لوط بوناطيرو: الرسول صلى الله عليه وسلم عاش بتوقيت خاطئ “، في إشارة منه إلى تصريح سابق لوزير الشؤون الدينية محمد عيسى، قال فيه إن ” هناك تشابها كبيرا بين صوت مؤذن وصوت الصحابي بلال بن رباح “، وعلق آخر قائلا إن الخبير الجزائري في العلوم الفلكية يبحث عن الشهرة.

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

لأنه لم يحفظ مقطعا من الإنجيل تعذيب ودفن طفل في ولاية ويسكونسن الامريكية حيّا تحت الثلج

صوت العرب – ويسكونسن – نشرت الشرطة الأميركية تفاصيل جديدة تتعلق بوفاة صبي من سكان …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات