حول الاحتجاجات في الاردن على تصوير مسلسل.. "المجالي": ما يتم تصويره مسلسل تشويق ومطاردة بدون أي بعد سياسي. - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / حول الاحتجاجات في الاردن على تصوير مسلسل.. “المجالي”: ما يتم تصويره مسلسل تشويق ومطاردة بدون أي بعد سياسي.

حول الاحتجاجات في الاردن على تصوير مسلسل.. “المجالي”: ما يتم تصويره مسلسل تشويق ومطاردة بدون أي بعد سياسي.

“المجالي”: ما يتم تصويره مسلسل تشويق ومطاردة بدون أي بعد سياسي.

 

مشاهد جنود الاحتلال تظهرهم انهم في ارضنا المحتلة

 

لايوجد أي فرد يحمل الجنسية “الصهيونية” من بين فريق المشروع.

 

رسمي محاسنة : صوت العرب  – خاص 

حالة من اللغط والارتباك سادت الشارع الاردني، بسبب عدم وجود معلومة حقيقية، وعدم تفسير وتوضيح، ما تم في شوارع العاصمة الاردنية عمان،حيث تداول ناشطون بأن فيلما سينمائيا يتم تصويره في عمان على اعتبار أنها”تل ابيب”، وان هناك جنودا صهاينة، وقامت “حركات” بتقديم احتجاجات، وخرج متظاهرون احتجاجا على تصوير “الفيلم”.

بالطبع الجهة ذات الاختصاص، هي الهيئة الملكية للأفلام، التي حاولت الاتصال بها، بدون جدوى،ونقيب الفنانين أطلق تصريحا قال فيه ان لاعلم للنقابة بما يدور، وطالب الهيئة الملكية للأفلام بتصويب العلاقة ما بين النقابة والهيئة، وبالطبع فإن وزارة الثقافة ليست صاحبة اختصاص مباشر فيما يتعلق بتصوير اي فيلم او مسلسل او اغنية.

مدير انتاج المشروع” شريف المجالي”والزميل رسمي محاسنه في موقع التصوير

 

 

في ظل غياب المعلومة، وبعد صدور بيان من الهيئة لم يقدم ما يفيد، وبدلا من ذلك ذهب البيان ليعدد مناقب الهيئة في تسويق الاردن، وتوفير فرص العمل، والانكى من ذلك ان الهيئة لاتتدخل فيما يتم تصويره حسب تصاريح ممنوحة لجهات اجنبية منها، ولا تتدخل في المحتوى، مما يعني انه وبكل بساطة يستطيع اي اجنبي ان يدخل الاردن، ويصور ما يشاء،حتى مهما تضمنت هذه المشاهد من اساءة للاردن ورموزها، كل ذلك بحجة تسويق الاردن، وكأن الاردن ارض مشاع لمن هبّ ودبّ، فقط تقديم طلب التصوير، للحصول على فرصة عمل، وهو منطق يحتاج إلى إعادة نظر شاملة، بما ينسجم مع سيادة الأردن على كل مايدور ضمن حدودها.

لذلك كان لابد من الذهاب الى الموقع مباشرة، حيث التصوير في “مجمع جبر”، معدات فنية، كاميرات، واجهزة صوت واضاءة وغيرها، وضجيج بالمكان يصمت مع كلمة المخرج” اكشن”.

وحول ما دار في وسائل التواصل الاجتماعي عن الجنود الصهاينة، قال المجالي” كما تشاهد، هناك ممثلين يرتدون زي الجيش الصهيوني، ذلك أنه حسب سيناريو المسلسل، فإن بعض المشاهد يتم تصويرها في تل أبيب،وبالتالي من الطبيعي أن يظهر جنود الاحتلال بهذا الشكل،وللتأكيد فانه يعمل في المسلسل 50 جنسية عالمية، ليس من بينها أي فرد يحمل جنسية العدو الصهيوني،وهناك مشاهد في نابلس ورام الله، وسيكون تصويرها حسب طبيعة وايقاع الحياة في المدن الفلسطينية”.

نجمة المسلسل ميشيل موناغن

 

 

“المجالي” عاد ليؤكد على أن المسلسل لا ينفي ابدا بان فلسطين محتلة،وان الاحداث تدور في أرضنا المحتلة، والطاقم الذي يعمل في عمان من امريكا، واستراليا، و220 اردني يعملون ضمن طاقم المشروع، وبالطبع لا يوجد بينهم أي “اسرائيلي”.

وزيادة في التاكيد يقول مدير انتاج المشروع” شريف المجالي”، حتى المعدات والتجهيزات كنا حريصين جدا على ان تكون من الاردن، او من الدول العربية تحديدا.

وحول التواصل مع الهيئة الملكية للأفلام قال” انا اعرف بأن الهيئة هي الجهة ذات الاختصاص، ولذلك قدمت الملخصات والنصوص عن المشاهد التي نريد تصويرها، وكل المتطلبات اللازمة للحصول على ترخيص التصوير في الأردن.

“المجالي” ختم بقوله” هذا المسلسل ينتمي الى دراما التشويق والاثارة والمطاردات، بدون أي بعد سياسي . بطولة المسلسل النجمة الأمريكية” ميشيل موناغن”.

 

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

قوات إسرائيلية تقتحم وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية وتفتشها بالكامل – صور

صوت العرب – رام الله – اقتحمت قوات إسرائيلية مقر وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات