حفاوةٌ لافتةٌ وأغاني باسم رئيس هيئة الأركان الأردنيّة تُثير الجدل والانتقاد في الاردن !! - صوت العرب اونلاين
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / حفاوةٌ لافتةٌ وأغاني باسم رئيس هيئة الأركان الأردنيّة تُثير الجدل والانتقاد في الاردن !!

حفاوةٌ لافتةٌ وأغاني باسم رئيس هيئة الأركان الأردنيّة تُثير الجدل والانتقاد في الاردن !!

حفاوةٌ لافتةٌ وأغاني باسم رئيس هيئة الأركان الأردنيّة تُثير الجدل والانتقاد.. الفريق الركن شارك في حفل زفاف ابنته وروّاد التواصل لا يُعجبهم الاستقبال الكبير.. هل من علاقة لانقلابات الجزائر والسودان العسكريّة في صناعة ذلك المشهد السّلبيّ عند الأردنيين؟

عمان – صوت العرب – عبّر بعض روّاد تواصل اجتماعي في الأردن، عن عدم إعجابهم بالحفاوة التي نالها رئيس هيئة الأركان المُشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، خلال حُضوره حفل زفاف، وفي مدينة الرمثا الأردنيّة تحديداً.

ووصل الترحيب بالقائد العسكري، الذي يشغل أكثر المناصب حساسيةً في البِلاد، وظهر باللّباس المدنيّ ببذلة رسميّة وربطة عُنق حمراء بحسب ما أظهرت مقاطع فيديو مُتداولة، إلى إطلاق أغاني باسمه، كما إفساح المجال له لدخوله من قبل الشبّان، على طريقة المُلوك والأُمراء بحسب توصيف نُشطاء محلّيين.

ونقلت مواقع محليّة عن مسؤولين أردنيين قولهم، إن فريحات كان في عُرس ابنته، وعليه توجّب إكرامه من قبل أهل العريس، الذي حلّ عليهم ضيفاً، وعادةً ما يتجنّب القادة الأُوَل في الدولة الأردنيّة حُضور المُناسبات الكبيرة، لحساسيّة مناصبهم، لكن لا يوجد ما يمنع حُضورهم في القوانين الرسميّة الأردنيّة، وهو ما توجّب في حالة الفريحات.

ويبدو أنّ التّرحيب الكبير بالقائد العسكري، قد جاء في توقيتٍ حسّاس، يُواجه فيه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ضُعوطات، للتّنازل عن وصايته الهاشميّة باعترافه الشخصي ضمن “صفقة القرن” وقُرب إعلانها، كما أنّ دولاً مِثل الجزائر والسودان شهدت انقلابات على يد قادة الجيش، ورؤساء أركانها، ويبدو أنّ مشهد الحفاوة الذي حظي به قائد الجيش، أعاد لروّاد التواصل الأردنيّة تلك المشاهد التي وقعت في الأيّام الأخيرة، وهو ما أثار ذلك الجدل، وأدّى إلى كُل تلك الحساسيّة المُفرطة، برغم أن الرجل يُشارك في حفل زفاف ابنته.

ويرسَخ في أذهان الأردنيين، مشهد التّرحيب الكبير عادةً، بزيارات العاهل الأردني إلى مضارب العشائر، أو أماكن عامّة أو رسميّة، ويتم استقباله بالسجّاد الأحمر، والأغاني الوطنيّة التي تتغنّى باسمه، ونسبه، وهو وما تشابه في حالة الفريحات.

راي اليوم

شاهد أيضاً

واشنطن تتحدث عن تأجيل “صفقة القرن”!

واشنطن – صوت العرب – أعلن البيت الأبيض، اليوم الأحد، أنه قد يؤجل الكشف عن …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب