حاملة طائرات أمريكية تصل إلى سواحل إسرائيل - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الرئيسية / أخبار فلسطين / حاملة طائرات أمريكية تصل إلى سواحل إسرائيل

حاملة طائرات أمريكية تصل إلى سواحل إسرائيل

وصلت إلى السواحل الإسرائيلية حاملة الطائرات الأمريكية “ايو جيما”، اليوم الثلاثاء، وعلى متنها 1400 فرد من قوات المارينز و1100 من البحارة و25 طائرة، للمشاركة في المناورات المشتركة “جنيفر كوبرا” بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي التي انطلقت الأحد الماضي، وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي  “ستقوم السفينة الحربية “ايو جيما” التابعة للقوات الأمريكية بالرسو على شواطئ إسرائيل، وذلك كجزء من تدريبات عسكرية مشتركة بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي”.

وأضاف البيان “على متن حاملة الطائرات 1400 جندي مارينز، و1100 بحّار، و25 طائرة و3 حوامات”.

وتابع البيان “تركز المناورات العسكرية بين الجيشين على تحسين القدرات الدفاعية، وصد أي هجوم باليستي. وبالإضافة الى التعاون الجوي ستجري تدريبات إضافية يشارك فيها حوال 650 من مشاة البحرية الأمريكية”، مضيفاً بأن “المناورات ستمكن من تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي”.

وقال قائد الفيلق البحري الأمريكي المشارك في المناورات فاريل سوليفان: “هذه المناورات تشكل فرصة غير عادية للجيشين للعمل معا وإظهار الالتزام المتبادل”.

وتبدأ يوم غد في أنحاء مختلفة من إسرائيل المناورات العسكرية الكبرى المشتركة للجيشين الإسرائيلي والأمريكي والمسماة “جونيفر كوبرا”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيانه، بأن المناورات سيشارك فيها نحو 2500 جندي أمريكي و2000 جندي من قوات الدفاع الجوي الإسرائيلية، لتحسين جاهزية التصدي لتهديدات صاروخية من خلال استخدام منظومات مثل “حيتس” و”القبة الحديدية” و”مقلاع داود” و”باتريوت”.

يذكر أن التمرين يجرى في إسرائيل للمرة التاسعة منذ العام 2001، حيث يعتبر التمرين هذه السنة أكبر تمرين مشترك للجيش الإسرائيلي والقيادة الأوروبية للجيش الأمريكي.

وتعتبر حاملة الطائرات “ايو جيما” أقوى حاملة طائرات أمريكية، ووظيفتها إسناد القوات البرية في الحروب، حيث كانت شاركت في حروب كثيرة بينها الحرب الأمريكية على العراق والحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان.

وتأتي هذه المناورات في وقت صعد فيه قادة إسرائيل من تهديداتهم بحرب لا هوادة فيها، لا سيما مع لبنان و”حزب الله”، وسوريا وحماس في غزة، وإيران.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

اطردوا روحاني من الامم المتحدة تظاهرة الايرانيين ضد حضور روحاني متزامنا مع اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة

اطردوا روحاني من الامم المتحدة تظاهرة الايرانيين ضد حضور روحاني متزامنا مع اجتماع الجمعية العامة …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم