جديد ملف”فساد التبغ” الاردني : الرزاز إستمع لـ”أقوال” أكبر مراقب حكومي أقاله الملقي والملفات مفتوحة والتحقيقات قيد الكتمان - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / جديد ملف”فساد التبغ” الاردني : الرزاز إستمع لـ”أقوال” أكبر مراقب حكومي أقاله الملقي والملفات مفتوحة والتحقيقات قيد الكتمان

جديد ملف”فساد التبغ” الاردني : الرزاز إستمع لـ”أقوال” أكبر مراقب حكومي أقاله الملقي والملفات مفتوحة والتحقيقات قيد الكتمان

جديد ملف”فساد التبغ” الاردني : شقيق وزير داخلية لبنان نهاد المشنوق داخل “إطار ” إحدى الصور مع السفير ورجل الاعمال المتهم والرزاز إستمع ل”أقوال” أكبر مراقب حكومي أقاله الملقي والملفات مفتوحة والتحقيقات قيد الكتمان

صوت العرب – لا تزال وسائط التواصل الاجتماعي الاردنية مهتمة بمتابعة  اي تفاصيل جديدة تظهر في  ملف “فساد التبغ” الذي اقلق الجميع وفتح المجال مجددا امام مشهد له علاقة بفساد كبير قوامه على الاقل 155 مليون دينار قالت وثيقة رسمية انها تمثل مبلغ التهرب الضريبي.

هذا وقال السفير الاردني في بيروت نبيل مصاروة تاكيده بانه لا يعرف رجل الاعمال عوني مطيع شخصيا.

 وقال مصاروة تعليقا على صورة نشرت وجمعته بمطيع انه لا يعرف الرجل وصادفه في احد مطاعم بيروت برفقة شقيق وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق ورجل الاعمال الاردني عبد الرزاق عربيات.

وحسب شروحات السفير قام بدعوة المجموعة برفقة شقيق الوزير اللبناني على العشاء والتقطت الصورة دون وجود اي علاقة مباشرة من اي نوع.

 وادخلت الصورة المشار اليها عنصرا لبنانيا في القضية التي تتدحر ج في الاردن خصوصا وان مطيع موجود الان في لبنان .

 وصرح مطيع بانه موجود في بيروت وانه سيعود لعمان في اللحظة التي ينتهي فيها من أشغاله وأعماله هناك رافضا كل الاتهامات التي توجه له ومهددا باللجوء للقضاء لمحاكمة كل المسيئين اليه.

 واعلن مطيع عبر تلفزيون الاردن اليوم بان علاقته بالشركة التي دوهمت مصانعها انتهت رسميا منذ عام 2017 .

 وقال انه غادر البلاد بصورة قانونية ولم يتم تهريبه.

 وكانت حراكات شعبية قد طالبت بتحديد المسئولين عن مغادرة رجل الاعمال المعني بالتبغ وتجارة السجائر .

واعلن مطيع انه الوحيد الذي ادخل صناعة التبغ بأحدث السبل للبلاد.

لكنه وخلافا لما صرح به سابقا لم يحدد موعدا لعودته إلى عمان.

إلى ذلك لم تنشر بعد اي تفاصيل عن القضية.

 ولم تصدر بالمقابل تصريحات جديدة عن الحكومة بعد بيان الناطق الرسمي الاسبوع الماضي.

حيث علم بان التحقيقات في القضية توسعت خصوصا بعد الإعلان عن مقابلة حصلت بين الرزاز والمدير السابق للمواصفات  والمقاييس وهو حيدر الزبن.

 لقاء الزبن بالرزاز له دلالات عميقة خصوصا وان الأول كان الاساس عندما كان موظفا كبيرا في الحكومة بوضع الخيط الاوضع في ملف الدخان في الوقت الذي اعلن فيه النائب مصلح طراونة الذي فتح الملف اصلا تحت القبة بان “دوره الشخصي كنائب هنا إنتهى”.

الزبن وهو موظف كبير ومشهور بكشفه عن قضايا فساد في معايير المواصفات والمقاييس والبيانات الجمركية كان قد اقاله واحاله على التقاعد رئيس الوزراء الاسبق الدكتور هاني الملقي وقيل وقتها ان الملقي احال الزبن للتقاعد لإرضاء الحيتان .

ويوصف الزبن بانه “أكبر المراقبين” لصالح القانون في جهاز الحكومة.

ولم يصدر اي تعليق بعد اللقاء عن الرزاز او الزبن لكن استدعاء الاول للثاني للإستماع اليه مؤشر على ان الحكومة الحالية بدأت التقليب في ملفات الحكومة التي سبقتها.

راي اليوم

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

خوفًا من ترامب الممثلة الاباحية ستورمي دانيلز تشتري مسدسًا وتستعين بحراسة خاصة

صوت العرب – استعانت الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز بحراسة خاصة؛ بسبب مخاوفها على حياتها، بعد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم