ثلاثة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في كركوك شمال بغداد – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / ثلاثة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في كركوك شمال بغداد

ثلاثة قتلى بانفجار سيارة مفخخة في كركوك شمال بغداد

صوت العرب - أ ف ب
قتل ثلاثة اشخاص وأصيب تسعة آخرون بجروح السبت، بعدما انفجرت سيارة مفخخة استهدفت متاجر لبيع الكحول في مدينة كركوك الواقعة على بعد 240 كيلومترا شمال بغداد، بحسب ما أفاد مصدر أمني.
وأفاد المصدر، وهو ضابط برتية عميد، لوكالة فرانس برس في كركوك عن “استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين إثر تفجير مركبة مفخخة استهدفت محلات لبيع المشروبات الكحولية في المكان”.

وأشار المصدر إلى أن التفجير الذي وقع في شارع الكورنيش في حي عدن بجنوب كركوك، أسفر أيضا عن احتراق ثلاث مركبات وأضرار مادية.

وقال محافظ كركوك نجم الدين كريم لفرانس برس ان “التفجير الذي شهدته كركوك اليوم يحمل بصمات داعش”، اي تنظيم الدولة الاسلامية.
واضاف ان “بصمات تنظيم داعش الارهابي واضحة. لقد اندس بعض عناصر داعش مع النازحين”، مؤكدا ان “داعش يستغل كل شيء لينفذ هجماته الارهابية”.

ويأتي هذا التفجير في وقت تعيش محافظة كركوك أوضاعا استثنائية خصوصا قبل ايام من استفتاء مرتقب على استقلال إقليم كردستان العراق في 25 أيلول/سبتمبر الحالي.

وكان مجلس محافظة كركوك صوت الشهر الماضي على شمول المحافظة المتنازع عليها بين بغداد وأربيل في الاستفتاء.
وأثار ذلك القرار استياء بغداد التي أعلن برلمانها رفضه لعملية التصويت، قبل يوم من قرار آخر أقال فيه محافظ كركوك نجم الدين كريم لتأييده الاستفتاء
تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

أكراد العراق يصوتون على إنشاء دولة تحمل كل مقومات الفشل

توجه أكراد العراق صباح الإثنين 25 سبتمبر/أيلول 2017، إلى مراكز الاقتراع لإدراج ورقة تحمل على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *