توقعات "ديلي ميل" لـــ2017.. استمرار التهديد الأمني ضد الأردن وانقلاب في السعودية - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / توقعات “ديلي ميل” لـــ2017.. استمرار التهديد الأمني ضد الأردن وانقلاب في السعودية

توقعات “ديلي ميل” لـــ2017.. استمرار التهديد الأمني ضد الأردن وانقلاب في السعودية

صوت العربهذا الموضوع مترجم عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريرا استعرضت فيه توقعاتها لعام 2017 وتحديدا ما يتعلق بالجوانب السياسية العالمية والعربية، حيث تطرقت في تقريرها إلى إمكانية استمرار التهديدات الأمنية للمملكة التي صدت العام الماضي 4 هجمات نتج عنها استشهاد عدد من مرتبات الجيش والأجهزة الأمنية.

وكانت أبرز التوقعات التي أوردتها الصحيفة البريطانية فيما يتعلق بالدول العربية:

تهديدات أمنية مستمرة في الأردن والبحرين

توقعت الصحيفة أن تؤدي السياسيات التي سيتبعها الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب إلى عزلة لبلاده وتخل عن دورها السابق في العالم الذي ستحتله روسيا ويملئ فراغه إيران وتركيا في الشرق الأوسط، وسينتج عن ذلك خلق تهديدات أمنية تشمل السعودية وبعض الدول الخليجية كالبحرين إضافة للأردن.

انقلاب سعودي يأتي بالأمير محمد بن نايف للحكم

اعتبرت الصحيفة أن السعودية ستدفع ثمن مقاربتها السياسية للملفين اليمني والسوري والعقود السابقة من الإنفاق الغزير عبر حدوث تغيرات سياسية تأتي برئيس جهاز الأمن السابق محمد بن نايف المعروف بصلته القوية بدوائر صنع القرار بواشنطن بدلا من الملك سلمان لقيادة دفة البلاد.

عام هزيمة داعش في سوريا والعراق

اعتبرت الصحيفة أن تنظيم داعش سيهزم هزيمة مدوية في سوريا والعراق، وجنوب آسيا، مع عودة المهجرين خاصة المسيحين إلى مدنهم في العراق وسوريا وتحديدا في حلب بعد هزيمة المعارضة.

أما على صعيد التغيرات التي ستشهدها دول العالم المختلفة فأوردت الصحيفة ما يلي:

علاقات مميزة بين بوتين وترامب

توقعت الصحيفة قيام الرئيس الأمريكي ترامب بالغاء قرار سلفه أوباما بطرد 35 من الدبلوماسيين الروس، خاصة بعد تعهده بعقد “صفقة الأصدقاء” مع روسيا، ضد رغبة وكالة الـــ”CIA” ما سيجعل ترامب مضطرا لإقالة عدد من كبار ضباط الوكالة لتمرير سياساته.

حرب تجارية بين الصين وأمريكا

من المتوقع وفقا للصحيفة أن تندلع حرب اقتصادية بين الصين والولايات المتحدة عبر قيام الرئيس الأمريكي ترامب بتنفيذ وعوده  بالانتقام من الصين التي قال إنها “تغتصب” بلاده إبان حملته الانتخابية الأخيرة، وذلك عبر فرض الرسوم الجمركية على الواردات الصينية، وردا على ذلك، ستقوم الصين بتصفية سندات الخزينة الأمريكية، مع إمكانية اندلاع مواجهة عسكرية بين البلدين في بحر الصين الجنوبي وميل اقتصاد البلدين إلى الركود.

استمرار تدفق المهاجرين من تركيا إلى أوروبا

أشارت الصحيفة إلى وجود نية لدى تركيا للانتقام من الاتحاد الأوروبي عبر السماح لمئات الآلاف من طالبي اللجوء السفر من خلال أراضيها إلى دول الاتحاد، بعد انهيار الاتفاق بين ألمانيا وتركيا للحد من عدد اللاجئين في مقابل منح المواطنين الأتراك السفر بدون تأشيرة لدخول منطقة شنجن.

اندلاع أزمة مالية عالمية

اعتبرت الصحيفة أن العالم سيدفع ثمن سنوات من المديونية والإسراف في الإنفاق، ووفقا لأرقام صندوق النقد الدولي، فإن مديونية العالم وصلت 152 تيرليون دولار، وهذا هو أكثر بكثير من الناتج العالمي مرتين.

وأوضحت أن الكثير من القروض الممنوحة لدول منطقة اليورو، لن يتم سدادها، ومن المتوقع أن يحدث أزمة مالية أكثر صعوبة من تلك التي وقعت عام 2008 لأن البنوك المركزية لن تستطيع أن تقف في وجه هذه الأزمة.

اليمين المتطرف يحكم فرنسا وألمانيا

لفتت الصحيفة إلى أن العام الجاري سيفرز في فرنسا الرئيس الأكثر تطرفًا منذ تأسيس الجمهورية الخامسة في عام 1958، حيث أن انتصار اليمينية المتطرفة مارين لوبان سيؤدي إلى خروج فرنسا من منطقة اليورو، و تحطيم النظام السياسي والمالي الذي خلق حالة من الاستقرار في أوروبا منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، كما توقعت نجاح اليمن المتطرف في انتخابات ألمانيا والمجر وبولندا.

كما توقعت الصحيفة في تقريرها أن تواصل رئيسة الوزراء البريطانية تيرزا ماي إجراءات خروج بلاها من الاتحاد الأوروبي، كما توقعت سقوط الرئيس الزيمبابوي روبرت موجابي لعجز حكومته عن دفع الرواتب للموظفين.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

طيران الاحتلال يدمر مبنى فضائية ‘‘الأقصى‘‘ في غزة

صوت العرب – غزة- قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، مقر فضائية الاقصى بمدينة غزة. وقالت …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات