تنظيم “القاعدة” يشن هجوما حادا على “داعش” ويصفه بـ”المنحرف” - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / تنظيم “القاعدة” يشن هجوما حادا على “داعش” ويصفه بـ”المنحرف”

تنظيم “القاعدة” يشن هجوما حادا على “داعش” ويصفه بـ”المنحرف”

صوت العرب – عدن ـ (أ ف ب)

 وصف تنظيم القاعدة في اليمن تنظيم داعش بالجماعة “المنحرفة”، مدينا في بيان الهجوم الانتحاري الذي استهدف الاسبوع الماضي قاعدة عسكرية في مدينة عدن وقتل فيه 48 جنديا يمنيا.

وقال تنظيم “انصار الشرعية” الفرع اليمني لتنظيم القاعدة في البيان انه “تبيينا للحقيقة واعذارا الى اخواننا المسلمين (…) نعلن بشكل واضح وجلي انه لا علاقة لنا بهذه العملية لا من قريب ولا من بعيد”.

وكان انتحاري فجر نفسه السبت الماضي في تجمع للجنود في معسكر الصولبان التابع للجيش اليمني في المدينة الجنوبية وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية. وقتل في الهجوم 48 جنديا واصيب 29 جنديا اخر بجروح.

ذكر البيان انه “بما ان اعيان قبيلة باكازم التي قتل من ابنائها عدد كبير في التفجير الاخير طلبوا منا ان نوضح موقفنا فقد جاء هذا البيان قطعا للطريق على كل من يحاول استغلال هذه الاحداث لخلق فتنة بين القبائل وابنائهم المجاهدين”.

واوضح ان “تنظيم الدولة الاسلامية عندنا هو تنظيم منحرف قد بينا انحرافه في اكثر من مناسبة وقد استنكرنا اخطاءهم اكثر من مرة”.

ويشهد اليمن منذ نحو 20 شهرا نزاعا مسلحا اوقع اكثر من سبعة آلاف قتيل ونحو 37 الف جريح منذ تدخل التحالف الذي تقوده السعودية اواخر آذار/مارس 2015، بحسب الامم المتحدة.

واصبحت عدن وهي كبرى مدن الجنوب اليمني، منذ نحو عام بمثابة عاصمة موقتة للسلطات المدعومة من التحالف العربي ويقودها الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع سيطرة المتمردين الحوثيين على صنعاء.

وصعد تنظيما داعش والقاعدة في عدن في الاشهر الاخيرة من هجماتهم في المدينة على الرغم من الخطط الامنية التي تحاول القوات الحكومية تطبيقها لمنع وقوع هجمات اضافية.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الأردن في اليوم التَّالي للقبض على “مطيع”: مخاوِف من اندلاع معركة تصفية حسابات.. ودعوات لإغلاق الحدود حتى لا يهرب نافذين..

صوت العرب – عمان – يفتح الاعلان عن اعتقال المتهم الرئيسي في ملف التبغ بالأردن …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات