تظاهرة جديدة في سيول لتسريع اقالة الرئيسة الضالعة في فضيحة فساد - صور - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أحداث العالم بالصور / تظاهرة جديدة في سيول لتسريع اقالة الرئيسة الضالعة في فضيحة فساد – صور

تظاهرة جديدة في سيول لتسريع اقالة الرئيسة الضالعة في فضيحة فساد – صور

صوت العرب – سيول : وكالة الانباء الفرنسية

تظاهر عشرات آلاف الاشخاص السبت في سيول للاسبوع الثامن للمطالبة برحيل رئيسة كوريا الجنوبية بارك غوين هي بشكل سريع بعد تصويت مجلس النواب على اقالتها بسبب فضيحة فساد تطالها.

لكن خلافا للاسابيع الماضية، لم تكن شوارع العاصمة وقفا على المتظاهرين ضد بارك انما شهدت مسيرة لانصار الرئيسة ايضا.

وانطلقت ابرز تظاهرة ضد بارك بتجمع في وسط سيول حيث اعلن المنظمون انهم جمعوا 600 الف متظاهر في العاصمة في حين قدرت الشرطة عددهم بحوالى 60 الفا.

ونزل المتظاهرون الى الشوارع للمطالبة برحيل الرئيسة بعدما تبنى النواب اجراء اقالتها الاسبوع الماضي. ثم انقسموا الى ثلاثة تجمعات، احدها اتجه الى القصر الرئاسي والثاني الى مكتب رئيس الوزراء والثالث الى مقر المحكمة الدستورية التي ينظر قضاتها التسعة في دستورية اجراء الاقالة الذي اعتمده مجلس النواب قبل اكثر من اسبوع.

وامام المحكمة 180 يوما لاصدار حكم لكن المحتجين يطالبون بحكم سريع. ورغم ان بارك جردت من سلطاتها التنفيذية، الا انه سمح لها بالاحتفاظ بلقب رئيسة البلاد والاستمرار بالاقامة في القصر الرئاسي خلال فترة مداولات المحكمة.

ويصر المتظاهرون على استقالتها الفورية لكي تواجه تهما امام القضاء. ولا تزال بارك تحظى بتأييد لدى بعض المواطنين لا سيما الناخبين المسنين الذين كانوا معجبين بوالدها الديكتاتور العسكري بارك شونغ هي الذي يعتبر مهندس الانتقال الاقتصادي لكوريا الجنوبية.

 
تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

“سي أي اية” : بن سلمان أمر بقتل خاشقجي في اسطنبول.. وسيناتور جمهوري يؤكد أن كل شيء يشير أن ولي العهد السعودي من أمر بالقتل

صوت العرب – واشنطن – قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، السيناتور الجمهوري بوب …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات