تشكيل مجموعة مراقبة روسية-أميركية-أردنية مشتركة لعودة اللاجئين لسوريا - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / تشكيل مجموعة مراقبة روسية-أميركية-أردنية مشتركة لعودة اللاجئين لسوريا

تشكيل مجموعة مراقبة روسية-أميركية-أردنية مشتركة لعودة اللاجئين لسوريا

صوت العرب – رويترز – قالت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع في موسكو الجمعة انها أرسلت “مقترحات مفصلة” لواشنطن بشأن تنظيم مشترك لعودة اللاجئين لسوريا، من ضمنها تشكيل مجموعة مراقبة روسية أميركية أردنية في الأردن، ومجموعة مماثلة في لبنان.

وقالت روسيا إن “أكثر من 1.7 مليون لاجئ سيتمكنون من العودة لسوريا”، وأشارت التقديرات الأولية إلى أن 890 ألف لاجئ سيتمكنون من العودة إلى سوريا من لبنان في المستقبل القريب و300 ألف من تركيا ومئتي ألف من دول الاتحاد الأوروبي.

ولم تحدد الحكومة الروسية أي توقعات حول أعداد اللاجئين السوريين الذين سيتمكنوا من العودة.

المقترحات التي أرسلتها روسيا للولايات المتحدة بشأن تنظيم مشترك لعودة اللاجئين لسوريا تأتي بعد اتفاقات توصل إليها الرئيس فلاديمير بوتين مع نظيره الأميركي دونالد ترامب اللذين اجتمعا في العاصمة الفنلندية هلسنكي يوم الاثنين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنها أرسلت لواشنطن اقتراحا بشأن الخروج بخطة عمل مشتركة لإعادة اللاجئين السوريين للمناطق التي كانوا يعيشون فيها قبل اندلاع الحرب في 2011.

ونقلت وكالة تاس الرسمية في روسيا عن ميخائيل ميزينتسيف المسؤول بالوزارة قوله “اتفاقات توصل إليها رئيسا روسيا والولايات المتحدة خلال القمة في هلسنكي ساعدت على تحقيق تقدم فعال في هذا الاتجاه”.

وهناك اتصالات بين الجيشين الأميركي والروسي في سوريا لتجنب وقوع مواجهات عرضية بينهما هناك وسيشكل العمل المشترك فيما يتعلق باللاجئين تعاونا أكبر بينهما.

وقالت الوزارة “يبحث الجانب الأميركي حاليا الاقتراحات التي تقدمت بها روسيا”.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

بينها فيلم لبناني.. تعرَّف على القائمة المختصرة لترشيحات جوائز الأوسكار 2019

صوت العرب – أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، أمس الإثنين، عن القائمة المختصرة لـ …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات