ترامب إذا فاز: ترحيل الملايين والغاء تأشيرات و«تجفيف المستنقع» – صوت العرب
الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / ترامب إذا فاز: ترحيل الملايين والغاء تأشيرات و«تجفيف المستنقع»

ترامب إذا فاز: ترحيل الملايين والغاء تأشيرات و«تجفيف المستنقع»

ترامب يحدّد برنامجه للمئة يوم الأولى إذا فاز: ترحيل الملايين والغاء تأشيرات و«تجفيف المستنقع»

 

صوت العرب – واشنطن – وكالات – أعلن المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري للانتخابات الأميركية دونالد ترامب برنامج أعماله الذي يتعهد القيام به في المئة يوم له في منصبه في حال فوزه بالانتخابات.

وتعد هذه محاولة من حملة ترامب لتحسين فرصه في الانتخابات المقررة الشهر المقبل حيث خسر كل المناظرات الرئاسية التي عقدت خلال الأشهر الماضية.

وفي كلمته التي استغرقت 45 دقيقة وكانت معدة مسبقا بخلاف كلماته المعتادة التي كانت ارتجالية، تعهد ترامب في خطاب في بلدة غيتسبرغ التاريخية في بنسلفانيا في إطار حملته الانتخابية «تقييد تحول المسؤولين السابقين في البيت الأبيض إلى مراكز ضغط بعد نهاية خدمتهم، تحديد عدد دورات أعضاء الكونغرس، إلغاء كل الأموال المقرر دفعها لبرنامج الأمم المتحدة الخاص بمكافحة التغير المناخي وتحويلها الى صندوق مخصص لإصلاح البنية التحتية الأميركية. البدء الفوري لبرنامج ترحيل أكثر من مليونين من المهاجرين والمجرمين ومنع تأشيرات الدخول عن مواطني الدول التي ترفض استعادة مواطنيها».

وتعهد ترامب بـ «إلغاء صفقة مزمعة لشركة (اي تي آند تي) للاتصالات لشراء شركة (تايم وارنر)» على أساس أنها نموذج للتدخل في الشؤون السياسية وتعمل ضده وضد الناخبين.

وكانت قد وافقت شركة «إي تي آند تي» من حيث المبدأ على صفقة بقيمة 85 مليار دولار لشراء «تايم وارنر»، إحدى كبرى شركات الأفلام والتلفزيونات في الولايات المتحدة. ومن المقرر أن يصدر إعلان عن هذه الصفقة في وقت لاحق.2c1acce112

وأضاف ترامب: «صفقات مثل تلك تدمر الديموقراطية».

كما تعهد بـ «تجفيف المستنقع في واشنطن» واستبداله بـ «حكومة جديدة تعمل لمصلحة الناس»، في اقتباس من خطاب الرئيس السابق ابراهام لنكولن الشهير خلال الحرب الأهلية الاميركية في 1863 في بلدة غيتيسبرغ التاريخية.

وصرح أمام المئات من انصاره «يجب ان يأتي التغيير من خارج النظام المتهالك للغاية. حملتنا تمثل التغيير الذي يأتي مرة واحدة في العمر».

وتعهد بتوفير «25 مليون وظيفة على الاقل خلال عقد واحد»، وخفض الهجرة غير الشرعية وفرض قيود على مدة البقاء في الكونغرس، واعادة التفاوض على اتفاق التجارة الحرة في اميركا الشمالية وإلغاء برنامج «اوباماكير» للرعاية الطبية.

وتعهد ترامب في خطابه برفع قضايا ضد سيدات اتهمنه بالاعتداء الجنسي واصفا إياهن بـ «الكاذبات».

وسخرت حملة كلينتون من خطاب ترامب قائلة إنه لم يتضمن سياسة جديدة سوى سياسة مقاضاة السيدات اللواتي اتهمنه بالاعتداء عليهن.

وفي هذا السياق، اتهمت ممثلة أفلام إباحية أميركية، المرشح الجمهوري بأنه اقترح عليها ممارسة الجنس مقابل المال، مشيرة الى أنه عرض عليها مبلغ 10 آلاف دولار لكي تنضم إليه في غرفته داخل فندق.

وقالت جيسيكا درايك خلال مؤتمر صحافي في لوس أنجليس، ترافقها المحامية المتخصصة في قضايا التشهير بحق النساء غلوريا أولريد، ان هذه الواقعة حصلت عندما التقت ترامب أثناء بطولة للغولف في بحيرة تاهو في كاليفورنيا عام 2006.

أما المحامية التي تدافع أيضا عن امرأتين أخريين تتهمان المرشح الجمهوري بالقيام بسلوك جنسي من دون موافقتهما، فأظهرت أمام الصحافيين صورة لترامب ودرايك خلال بطولة الغولف.

وتعهدت أولريد، برفع دعاوى قضائية مضادة إذا قام ترامب بمقاضاة ضحاياه كما وعد بذلك.

من ناحيته، قال إريك ترامب ابن مرشح الحزب الجمهوري، إن والده «سيقبل نتائج الانتخابات إذا كانت نزيهة بنسبة مئة في المئة».

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

ديفيد هيرست يكشف كيف خان ترامب ملك الأردن والرئيس الفلسطيني باعترافه بالقدس.. وكيف رد الرجلان الصفعة!

في 21 أغسطس/آب 1969، أشعل مواطنٌ أسترالي يُدعى دينيس روهان النار في منبرٍ خشبي عمره …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *