تتحدث عن هجمات محتملة ..خطط "تقشعر لها الأبدان" عثر عليها بآخر معاقل "داعش" - صوت العرب اونلاين
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / تتحدث عن هجمات محتملة ..خطط “تقشعر لها الأبدان” عثر عليها بآخر معاقل “داعش”

تتحدث عن هجمات محتملة ..خطط “تقشعر لها الأبدان” عثر عليها بآخر معاقل “داعش”

صوت العرب – وكالات – كشفت وثائق نشرتها صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية عن خطط مخيفة لتنظيم “داعش” تتعلق بعملياته المستقبلية في أوروبا.

ونشر هذه الوثائق يأتي بعد أسبوع من إعلان البيت الأبيض والإدارة الأمريكية والتحالف الدولي انتهاء العمليات العسكرية ضد “داعش”، بدعوى أنه تم إنهاؤه بنسبة 100%، بحسب ما ذكره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على “تويتر”.

لذلك، تقول الصحيفة، إن سقوط “داعش” في العراق وسوريا لن يشكل -على ما يبدو- نهاية لهذا التنظيم، إذ كشفت الوثائق التي عُثر عليها في آخر معاقله شرقي سوريا، عن تحضيرات لتسليح وتمويل عناصر وخلايا نائمة في أوروبا.

ووصفت الصحيفة ما جاء في الوثائق من خطط بأنها “تقشعر لها الأبدان”، وتضمنت أسماء المئات من مسلحي التنظيم وميزانياتهم، بالإضافة إلى مراسلاتهم التي عكست وجود نظام بيروقراطي داخل التنظيم.

وفي رسالة مكتوبة في يناير الماضي، موجهة إلى زعيم محلي في “داعش” بسوريا، يظهر اسم “أبو طاهر الطاجيكي”، الذي لديه خطة لمساعدة أعضاء “داعش” في أوروبا على شن هجمات، وتجنيد أفراد من الخارج واستقدامهم إلى سوريا.

وتقول الرسالة المكتوبة إن لدى الطاجيكي أفراداً يريدون العمل في مناطق بعيدة عن العراق وسوريا، وتعطيه الإذن بالتواصل معهم، من أجل تنفيذ عمليات داخل أوروبا.

وتشير الرسالة، التي عُثر عليها في قرص مدمج يحتوي على عشرات المراسلات، إلى طلب الإذن لإنشاء مكتب للعلاقات الخارجية لإدارة عمليات داعش في أوروبا وغيرها من المناطق.

وتقول الرسالة: “قبل أن ينفذوا العمليات يرسلون لنا الأهداف إن كان التواصل آمناً، وإلا فلينفذوا. ولن نقصّر معهم بما يحتاجون، ولكن الأمر يحتاج واقعية ومصداقية”.

وتُظهر الوثائق أن الطاجيكي كان يعتزم تقديم خططه إلى لجنة أرسلها زعيم “داعش”، أبو بكر البغدادي، لكن تم تأجيل الاجتماع، بعد مقتل أحد أفراد اللجنة. وفي الرسالة يسأل كاتبها عن فرصة أخرى لتقديم الاقتراح.

ويُعتقد أن البغدادي يقبع في مخبأ صحراوي سري مع كبار مساعديه بين العراق وسوريا، ويتنقل بين الفينة والأخرى؛ في محاولة للتخفي عن الأنظار بانتظار فرصة أخرى للانقضاض على أهداف يُحتمل أن تكون بعيدة عن سوريا والعراق، بحسب ما يراه خبراء أمنيون.

شاهد أيضاً

فيديو.. المنصف المرزوقي لا يتمالك نفسه ويبكي محمد مرسي على الهواء

تونس – صوت العرب – قال الدكتور المنصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق، إن وفاة الرئيس …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب