بينها إزالة بُقع العرق.. استخدامات قد لا تعرفينها من قبل لـ"الأسبرين"! - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / بينها إزالة بُقع العرق.. استخدامات قد لا تعرفينها من قبل لـ”الأسبرين”!

بينها إزالة بُقع العرق.. استخدامات قد لا تعرفينها من قبل لـ”الأسبرين”!

يُعرف الأسبرين باستخداماته المتعلقة بالصحة، لكن استخدامه لا يقتصر فقط على ذلك بل يمتد إلى العديد من الأشياء مثل العناية بالبشرة والشعر وحتى فيما يتعلق بنظافة الملابس أيضًا.

فخليط من الأسبرين مع الماء يمكنه فعل أكثر مما تعتقدين، ومن خلال مجلة “ريدرز دايجست” نقدم لكِ استخدامات استثنائية للأسبرين عليكِ معرفتها.

إزالة بقع العرق

يحتوي الأسبرين على حمض السالسيليك، وهو يشبه حمض الأسيتيك الموجود في الخل؛ ما يُمكّنه من إزالة البقع.

كل ما تحتاجينه هنا هو طحن 2 أو 3 حبات من الأسبرين وخلطها في نصف كوب ماء دافئ، ثم انقعي الجزء ذا البقع في الخليط لمدة ساعتين أو 3 ساعات وسترين النتيجة.

استعادة لون شعرك الأصلي

من تراكم منتجات العناية بالشعر إلى التعرض للكلور أثناء السباحة، تؤدي تلك العوامل إلى أن يصبح لون شعرك باهتًا أو يتحول إلى النحاسي إلى حد ما، خاصة إذا كان شعرك فاتح اللون، ولكن بفضل الأسبرين يمكنك استعادة لونه السابق وذلك من خلال إذابة 6-8 حبات أسبرين في كوب من الماء الدافئ.

بعد ذلك، عليكِ فرك شعرك بالخليط جيدًا ودعيه يتغلغل عبر خصلاتك ثم اتركيه لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر ثم إنهاء غسل شعرك بماء بارد، ووفقًا للخبراء، يُنصح بإضافة هذا الخليط للشامبو.

علاج الكالو أو مسمار القدم

يمكنك التخلص من الكالو العنيد من خلال طحن 5-6 حبات أسبرين وإضافة نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون والماء، ثم اخلطي المكونات جيدًا حتى يتشكل معجون.

طبقي المزيج على المنطقة المصابة قبل لف قدمك بمنشفة دافئة وتغطيتها بكيس بلاستيكي لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم أزيلي الكيس والمنشفة واستخدمي الحجر الخفاف لتقشير منطقة الكالو الناعمة.

الاعتناء بحديقتك

من بين استخدامات الأسبرين الاستثنائية، استخدامه في الحدائق للمساعدة في عملية التجذير أو لعلاج ظهور الفطريات في التربة من خلال إذابة نصف أو قرص أسبرين كامل في 1 لتر من الماء.

ويجب الحرص عند استخدام الأسبرين حول النباتات، إذ قد يؤدي الكثير منه إلى حروق أو أضرار أخرى في المساحات الخضراء.

إزالة بقع البيض

يمكنك إزالة بقع البيض من الملابس بسهولة من خلال البدء بكشط مكان البقعة جيدًا، بعد ذلك امزجي الماء وبعضًا من كريم التارتار لتكوين عجينة ثم أضيفي “أسبرين” مطحونا وطبقي الخليط على البقعة واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ، وستلاحظين اختفاء البقعة.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

ضربة لـ بوتفليقة.. الجيش والحزب الحاكم يدعمان المحتجين

صوت العرب – الجزائر – ذكر الفريق أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الجزائري، أن …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات