بلجيكا تقصي البرازيل وتتأهل الى نصف نهائي المونديال - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / بلجيكا تقصي البرازيل وتتأهل الى نصف نهائي المونديال

بلجيكا تقصي البرازيل وتتأهل الى نصف نهائي المونديال

صوت العرب – مونديال – تأهل المنتخب البلجيكي الى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم ( روسيا 2018 ) عقب الفوز على حساب نظيره المنتخب البرازيلي بنتيجة 2-1 في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” کازان أرينا ” ضمن إطار ربع النهائي من البطولة , على أن يواجه المنتخب البلجيكي نظيره المنتخب الفرنسي في نصف النهائي من البطولة .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت قوية وسريعة من جانب المنتخبين , حيث سدد دي بروين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد أن افتكها من فرناندينهو لكنها بجوار المرمى بقليل , وفي الدقيقة ” 7 ” أهدر المنتخب البرازيلي هدف محقق بعد كرة كرنية ورأسية من ميراندا ثم أرتطمت في قدم سيلفا لكن الكرة ارتطمت في القائم ثم ألتقطها الحارس كورتوا .

وبعدها رد المنتخب البلجيكي عن طريق الشاذلي لكن كرته بجوار المرمى , وفي الدقيقة ” 11 ” أرسل ويليان كرة عرضية من ركنية وصلت الى باولينهو الذي سدد كرة ضعيفة ثم أبعدها المدافع , وفي الدقيقة ” 13 ” سجل المنتخب البلجيكي هدف التقدم عن طريق ( فرناندينهو ) بالخطأ في مرماه إثر كرة ركنية ارتطمت في فرناندينهو وسكنت شباك أليسون .

سدد كوتينهو كرة قوةي من خارج منطقة الجزاء لكنها بين أحضان الحارس في الدقيقة ” 19 ” , ثم سدد مارسيلو كرة قوية أبعدها الحارس كورتوا في الدقيقة ” 25 ” , وفي الدقيقة ” 31 ” سجل المنتحب البلجيكي هدف ثاني عن طريق ( كيفين دي بروين ) إثر هجمة مرتدة أنطلق بها لوكاكو ليمرر كرة الى دي بروين الذي أطلق تسديدة رائعة هزت شباك أليسون .

 أرسل مارسيلو كرة عرضية أرتطمت في المدافع ثم أبعدها كورتوا الى ركنية , وبعها سدد كوتينهو كرة رائعة في الدقيقة ” 36 ” لكن كورتوا واصل التألق وأبعد الكرة , كاد المنتخب البلجيكي ان يضيف هدف ثالث بتسديدة من دي بروين من ضربة حرة مباشرة لكن الحارس أليسون أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 41 ” , لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم بليجكا 2-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة , خرج ويليان ودخل بدلاً منه فرمينهو من جانب المنتخب البرازيلي , وبعدها ارسل مارسيلو كرة عرضية مرت من أمام فرمينهو بغرابة في الدقيقة ” 50 ” , طالب نيمار بركلة جزاء لكن الحكم طالب بإستمرار اللعب , كاد باولينهو أن يقلص النتيجة لكن الحارس كورتوا واصل التالق ثم الدفاع أبعدها في الدقيقة ” 54 ” من اللقاء .

ثم خرج جابرييل جيسوس ودخل بدلاً منه دوجلاس كوستا في الدقيقة ” 57 ” , أنطلق دي بروين بهجمة مرتدة ثم مررها الى دي بروين الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل , وابعدها أرسل كوستا كرة عرضية أرضية أبعدها الحارس ثم فشل باولينهو في تحويلها الشباك , ثم سدد كوستا كرة قوية ولكن تصدى لها الحارس كورتوا بثبات .

وبعدها خرج باولينهو ودخل بدلاً منه أغوستو , ثم أنطلق كوستا على الراوق الأيمن قبل أن يسدد كرة بعدا كورتوا ثم تابعها نيمار بتسديدة لكن الدفاع أبعدها في الدقيقة ” 74 ” , ثم سجل المنتخب البرازيلي هدف أول عن طريق ( ريناتو أغوستو ) بعد كرة من كوتينهو حولها أغوستو برأسية في شباك كورتوا , ثم أهدر فرمينهو فرصة سانحة للتسجيل بغرابة شديدة .

أهدرت البرازيل هدف محقق إثر تمريرة من كوتينهو الى أغوستو الذي سدد كرة لكنها بمحاذاة القائم بقليل في الدقيقة ” 80 ” , ثم خرج الشاذلي ودخل بدلاً منه فيرمايلين , أهدرت البرازيل هدف محقق بعد تمريرة من نيمار الى كوتينهو الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى بغرابة شديدة في الدقيقة ” 84 ” من زمن اللقاء .

خرج لوكاكو ودخل بدلاً تيليمانس , وبعدها طالب نيمار بركلة جزاء ضد المدافع مونييه لكن الحكم طالب بإستمرار اللعب في الدقيقة ” 90+2 ” , واصل المنتخب البرازيلي محاولاته في الدقائق الأخيرة من المباراة على أمل إقتناص التعادل , سدد نيمار كرة رائعة لكن كورتوا أبعدها الى ركنية , لينتهي اللقاء بفوز بلجيكا 2-1 وتأهلها للمربع الذهبي .

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

حقيقة اختفاء آمال ماهر بعد صراعها مع آل الشيخ واقتحام الأمن داهم منزلها مرتين

صوت العرب – القاهرة – يحيط الغموض حول حقيقة اختفاء آمال ماهر  منذ 6 أيام وتضاربت …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات