بفوز كاسح على تونس بلجيكا تتأهل الى ثمن نهائي المونديال - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / بفوز كاسح على تونس بلجيكا تتأهل الى ثمن نهائي المونديال

بفوز كاسح على تونس بلجيكا تتأهل الى ثمن نهائي المونديال

صوت العرب – ودع المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم مبكراً عقب الخسارة الكبيرة أمام نظيره المنتخب البلجيكي , في اللقاء الذي أقيم ” أتكريت أرينا ” بنتيجة 5-2 , في الجولة الثانية من دور المجموعات , لترفع بليجكا رصيدها الى 6 نقاط في صدارة المجموعة السابعة وتتأهل لدور الـ16 , بينما تجمد رصيد تونس بدون نقطة في المركز الرابع والأخيرة وقد ودعت البطولة .

بداية الشوط الأول كانت سريعة من جاب المنتخب البلجيكي , حيث كاد لوكاكو أن يقتنص هدف التقدم في الدقيقة ” 2 ” لكن الحارس أبعدها , ثم سدد مونييه كرة من خارج منطقة الجزاء لكن سهلة , وفي الدقيقة ” 6 ” تحصلت بلجيكا على ركلة جزاء مشكوك في صحتها إنبرى لها النجم البلجيكي ( إيدين هازارد ) مسجلاً هدف التقدم لصالح الشياطين .

وفي الدقيقة ” 12 ” أرسل لوكاكو كرة عرضية حولها هازارد لكن سهلة بين أحضان الحارس , ثم سدد كاراسكو كرة من خارج منطقة الجزاء لكن سهلة عند الحارس , ثم سجلت بلجيكيا هدف ثاني عن طريق ( روميلو لوكاكو ) بعد هفوة دفاعية من علي معلول لتصل كرة الى مرتينز الذي مررها الى لوكاكو الذي سدد كرة أرضية في الشباك في الدقيقة ” 16 ” .

إستطاع المنتخب التونسي أن يقلص النتيجة عن طريق ( ديلان برون ) إثر كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة نفذها وهبي الخزري داخل منطقة الجزاء حولها برون برأسية في شباك كورتوا في الدقيقة ” 18 ” , كاد بعدها المنتخب البلجيكي أن يسجل هدف ثالث بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها منقذاً مرماه من هدف محقق .

خرج ديلان برون بسبب الإصابة ودخل بدلاً منه حمدي النقاز في الدقيقة  24 ” , وبعدها أرسل الخزري كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء لكن بين أحضان كورتوا , كاد المنتخب التونسي أن يسجل هدف ثاني عن ساسي بتسديدة من خارج ممنطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى في الدقيقة ” 30 ” , ثم تسديدة من الخزري لكن كورتوا تصدى لها بصعوبة .

 تلقت تونس ضربة ثانية بخروج صيام بن يوسف ودخل بدلاً منه بن علوان في الدقيقة ” 40 ” , كادت بلجيكا أن تسجل هدف ثالث بعد عرضية من دي بروين لكن لوكاكو لم يلتحق بها , ثم سجلت بلجيكا هدف ثالث عن طريق ( روميلو لوكاكو ) إثر تمريرة بينية من مونييه وضعها لوكاكو ببراعة في الشباك , لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم بليجكا بنتيجة 3-1 .

بداية الشوط الثاني من المباراة كان سريعاً من جانب المنتخب التونسي  في محاولة لتقليص النتيجة , حيث كاد الخاوي أن يخطف هدف ثاني لكن المدافع أخرج الكرة في آخر لحظة , وبعدها أرسل معلول كرة عرضية فشل الخزري في تحويلها الشباك , وبعدها سدد البدري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كورتوا تصدى لها في الدقيقة ” 50 ” .

وفي الدقيقة ” 51 ” سجل المنتخب البلجيكي هدف رابع عن طريق ( إيدين هازارد ) إثر كرة طولية استلمها هازارد على صدره ثم راوغ الحارس ببراعة ووضع الكرة في الشباك الخالي , وبعدها سدد ساسي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى في الدقيقة ” 55 ” , ثم خرج لوكاكو ودخل بدلاً منه فيلايني , ثم خرج ساسي ودخل سليتي .

ارسل فخر الدين بن يوسف كرة عرضية من الجانب الأيمن أبعدها دفاع بلجيكا من أمام البدري , ثم سدد كاراسكو كرة مقوسة رائعة بجوار المرمى في الدقيقة ” 61 ” , سدد البدري كرة من خارج منطقة الجزاء لكن سهلة عند الحارس كورتوا , وبعدها خرج هازارد ودخل بدلاً منه باتشواي في الدقيقة ” 67 ” , ثم ابعد حارس تونس كرة خطيرة من امام باتشواي .

كاد باتشواي أن يضيف هدف خامس لكن مرياح أبعد الكرة من على خط المرمى ثم ذهبت الى الحارس في الدقيقة ” 75 ” , سدد كاراسكو كرة قوية تصدى لها الحارس ثم تابعها باتشواي بتسديدة ارتطمت في العارضة ثم أمسك بها الحارس في الدقيقة ” 80 ” , وبعدها تصدى الحارس فاروق كرة خطيرة من أمام باتشواي بعد عرضية من دي بروين .

وفي الدقيقة ” 86 ” خرج داريس ميرتينز ودخل يوري تيليمانس , أرسل لاعب بلجيكا كرة عرضية من الجانب الأيمن لكن بن علوان أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 88 ” , سجلت بلجيكا هدف خامس عن طريق ( ميتشي باتشواي ) إثر كرة طولية من تيليمانس حولها الشباك , ثم سدد باتشواي كرة قوية بجوار المرمى بعد أن تلاعب بنجوم المنتخب التونسي .

وفي الدقيقة ” 90+3 ” من زمن اللقاء سجل المنتخب التونسي هدف ثاني عن طريق اللاعب ( وهبي الخزري ) إثرة كرة عرضةي من داخل منطقة الجزاء حولها الخزري في الشباك بسهولة , لينتهي بعدها اللقاء بفوز بلجيكا 5-2 .

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

روحاني مهددا الدول الداعمة لمنفذي هجوم الأهواز: ردنا سيكون مدمرا

صوت العرب – طهران – تحدث رئيس الجمهورية الإيرانية، حسن روحاني، اليوم السبت، بشأن الهجوم …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم