بريطانيا تمنع بث إعلانات تمجد محمد بن سلمان - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / بريطانيا تمنع بث إعلانات تمجد محمد بن سلمان

بريطانيا تمنع بث إعلانات تمجد محمد بن سلمان

صوت العرب – لندن – أعلنت الهيئة المنظمة للإعلام في بريطانيا منع عرض إعلانات مدفوعة تمجد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على شاشات التلفزة البريطانية.

وبحسب صحيفة “الغارديان” المحلية، فإن الهيئة التنظيمية للاتصالات في المملكة المتحدة (أوفكوم) قالت: “إن السعودية كانت تحاول التأثير على الرأي العام البريطاني، وإنها كسرت الحظر الصارم الذي تفرضه بريطانيا على الإعلانات السياسية المدفوعة على محطات التلفزيون والإذاعة في البلاد”.

وأضافت “أوفكوم” أنها “أخذت بعين الاعتبار الجدل الدائر بشأن حرية التعبير وحقوق الإنسان وحقوق المرأة في السعودية عند إصدار قرارها بهذا الحظر، بالإضافة إلى القضايا الأخرى كالمتعلقة ببيع الأسلحة البريطانية للسعودية، وتورط الرياض في الحرب التي تشنها في اليمن منذ سنوات”.

وبحسب “الغارديان”، فإن السعودية دفعت أموالاً مقابل عرض دعائي مدته دقيقة، يتضمن صوراً عن قيادة النساء ودور السينما وأعضاء العائلة المالكة السعودية، وذلك في أثناء زيارة بن سلمان إلى بريطانيا في مارس الماضي.

وذكرت الصحيفة أن الحكومة السعودية قالت إن الإعلان تم بثه 56 مرة خلال ثلاثة أيام على محطة “سكاي 1” البريطانية، بهدف تعزيز التجارة مع المملكة المتحدة.

وقبيل وصول محمد بن سلمان إلى بريطانيا في أول زيارة له كولي عهد في مارس الماضي، اجتاحت الشوارع البريطانية حملات إعلانية تمجّده على مستوى البلاد، شملت مواقع الملصقات في جميع أنحاء لندن والإعلانات على المواقع الإخبارية الشهيرة.

كما عمّت التظاهرات الرافضة لزيارة بن سلمان العاصمة لندن حينها؛ وقدّم نشطاء بريطانيون عريضة شعبية لرئيسة الوزراء تيريزا ماي، طالبوا فيها بسحب الدعوة التي وجّهتها لمحمد بن سلمان لزيارة البلاد، معتبرين أن السعودية من أكثر الدول انتهاكاً لحقوق الإنسان في العالم، ويجري فيها التعذيب والاعتقال التعسّفي على نطاق واسع.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الجبير: تركيا أكدت أن ولي العهد ليس المقصود باتهاماتها بشأن مقتل خاشقجي

صوت العرب – الرياض – كشف وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الثلاثاء أن السلطات …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات