بريطانيا “العظمى” لم تعتذر واكتفت بـ “ورقة زيتون” لتستر عورة بلفور!! – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / إفتتاحية صوت العرب / بريطانيا “العظمى” لم تعتذر واكتفت بـ “ورقة زيتون” لتستر عورة بلفور!!

بريطانيا “العظمى” لم تعتذر واكتفت بـ “ورقة زيتون” لتستر عورة بلفور!!

هشام زهران – مونتريال


ما زالت “بريطانيا العظمى ” أو الإمبراطورية التي غابت عنها الشمس تمسك بذيل الإرهاب الصهيوني وترفض الاعتذار للفلسطينيين عن وعد بلفور المشؤوم بعد مرور قرن على التصريح به من قبل وزير خارجيتها المجرم بلفور ..!!

السلطة الفلسطينية أرسلت رسالة شديدة التهذيب لحكومة بريطانيا طالبت  فيها بالاعتذار عن هذا الإثم  لكن رد حكومة بريطانيا العظمى كان بالتطنيش ، فمن سيلتفت لشعب فقير يعيش على خارطة الألم منذ سبعين عاما ليس من بين صفوفه (آل روتشيلد)!!

رئيسة وزراء بريطانيا (تيريزا ماي) تجاهلت بكل وقاحة مطالب الشعب الفلسطيني وأكدت نيتها إحياء هذه الذكرى “بكل فخر” مع رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو!

بالمقابل كانت وزارة الخارجية البريطانية  تطلق “حملة ترضية”  عبر (تويتر) تحت اسم “قصفة زيتون” من أجل دعم حق المزارعين الفلسطينيين في الوصول إلى أرضهم،و”غرّدت” الوزارة عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: ” بدأت القنصلية البريطانية العامة في  القدس حملة  قصفة زيتون التي تهدف إلى مساعدة المزارعين الفلسطينيين”.

وشارك المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إدوين سموأل، في الحملة مغرداً “كثيراً ما يقع علي اللوم بسبب مآسي الحقبة الاستعمارية وأسأل عما تفعله بريطانيا لمساعدة الفلسطينيين”

هذا الانقسام في البيت البريطاني لم يكن سوى لاصق جروح لتغطية طعنة خنجر مسموم افتتحت به بريطانيا العظمى سوق  العذاب الفلسطيني الذي بدأ من لندن ولم ينته حتى الآن في كل عواصم العالم!!

فارق شاسع بين تغريدة  حكومية على تويتر في فضاء إلكتروني وهمي وبين مأدبة عشاء على شرف -عديم الشرف- “نتنياهو ” يقام في قلب العاصمة البريطانية التي صارت تحمل مسمى بريطانيا العجوز لكنها ما زالت مصرة على اثمها دون بادرة اعتذار واحدة للشعب الفلسطيني عن سبعين عاما من التشريد والقتل والاعتقال بدأت تحت رعاية بريطانية بتسليم قواعد قوات الانتداب لعصابات (الهاجاناه و شتيرين و أراغون) ليبدأوا سطور المذبحة من كفر قاسم وحتى دير البلح وانفاق رفح!!

كأحد اللاجئين الفلسطينيين في العالم  لا أريد الاعتذار من بريطانيا العظمى عن وعد بلفور  ولكن ساكتفي بطلب واحد: أعطوني حذاء بحجم الكرة الارضية لاصفع به العالم!!!

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تتخلى عن فصائل لـ”الجيش السوري الحر” بعد فشلها

أفادت وكالة “الحدث نيوز” نقلا عن مصادر بالجيش الحر ، أن ما يسمى “الجيش الحر” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *