بخسارة غير مستحقة أمام البرتغال المغرب تودّع كأس العالم - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / بخسارة غير مستحقة أمام البرتغال المغرب تودّع كأس العالم

بخسارة غير مستحقة أمام البرتغال المغرب تودّع كأس العالم

ميديا نيوز – حقق المنتخب البرتغالي فوزاً صعباً ومهماً على حساب نظيره المنتخب المغربي في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي ” بنتيجة 1-0 , في الجولة الثانية من دور المجموعات من كأس العالم , لترفع البرتغال رصيدها الى 4 نقاط في الصدارة مؤقتاً , وتجمد رصيد المغرب بدون نقطة في المركز الرابع , ثم تأتي إيران ثانياً برصيد 3 نقاط , ثم إسبانيا ثالياً برصيد نقطة , على أن تواجه إسبانيا نظيرتها إسبانيا الليلة .

بداية الشوط الأول من المباراة كانت سريعة , حيث ارتقى بوطيب لكرة عرضية من الجانب الأيسر حولها برأسه لكن الكرة ضلت طريق المرمى , ثم سجل المنتخب البرتغالي هدف التقدم عن طريق ( كريستيانو رونالدو ) في الدقيقة ” 4 ” بعد كرة ركنية لعبت بين برناردو وموتينهو الذي أرسل كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها كريستيانو برأسية قوية في الشباك .

وفي الدقيقة ” 8 ” سدد كريستيانو كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم بقليل , أرسل لاعب المغرب كرة عرضية حولها مبارك بوصوفة برأسية لكن سهلة عند الحارس باتريسيو , وفي الدقيقة ” 11 ” ارتقى بنعطية لكرة عرضية من ركنية حولها برأسه لكن الحارس أمسك بها بثبات , ثم سدد زياش كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها في المدافع .

كان المنتخب المغربي الأفضل من حيث السيطرة والاستحواذ على الكرة وسط تراجع من جانب المنتخب المغربي , ثم سدد زياش كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس في الدقيقة ” 23 ” , سدد كريستيانو ضربة حرة مباشرة لكنها في الجدار الدفاعي , ليواصل بعدها المنتخب المغربي محاولاته وأفضليته لكن دون ترجمة هذه الأفضل الى أهداف .

وفي الدقيقة ” 39 ” أهدرت البرتغال هدف محقق بعد تمريرة من كريستيانو الى غويدس الذي سدد كرة لكن الحارس تصدى لها على مرتين ببراعة , وفي الدقيقة ” 45+2 ” أرسل زياش كرة عرضية من ضربة حرة مباشرة حولها يونس بلهندة برأسية خطيرة لكنها بجوار المرمى , لينتهي بعدها الشوط الأول بقتدم المنتخب البرتغالي بنتيجة 1-0 .

ومع إنطلاقة الشوط الثاني من المباراة , كاد المنتخب البرتغالي أن يضيف هدف ثاني بعد كرة ركنية ورأسية من فونتي لكن رأسيه بحوار القائم بقليل في الدقيقة ” 48 ” , ثم أهدر كريستيانو فرصة هدف محقق بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى بشكل غريب جداً في الدقيقة ” 50 ” , وبعدها تسديدة من بلهندة تصدى لها الحارس .

وفي الدقيقة ” 56 ” أهدر المنتخب المغربي هدف محقق بعد ضربة حرة مباشرة من زياش حولها بلهندة برأسية رائعة لكن الحارس أبعدها منقذاً منتخب بلاده من هدف , وبعدها خرج برناردو ودخل بدلاً من جيلسون في الدقيقة ” 60 ” , وبعدها أهدر المنتخب المغربي هدف محقق بعد كرة وصلت الى بنعطية الذي سدد كرة فوق المرمى بغرابة شديدة .

وفي الدقيقة ” 77 ” سدد زياش كرة قوية من ضربة حرة مباشرة لكنها فوق المرمى , ثم خرج خالد بوطيب ودخل بدلاً منه الكعبي من جانب المغرب , في حين خرج جواو ماريو ودخل بدلاً منه فرنانديز في الدقيقة ” 70 ” , ثم خرج بلهندي ودخل بدلاً منه مهدي كارسيلا في الدقيقة ” 75 ” , وبعدها أرسل زياش عرضية من ضربة حرة حولها بنعطية بجوار المرمى .

ثم سدد كريستيانو ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء لكنها في الجدار الدفاعي في الدقيقة ” 84 ” , ثم خرج كريم الأحمدي ودخل بدلاً منه فيصل فجر , ثم خرج جواو موتينهو ودخل بدلاً منه أدريان سيلفا في الدقيقة ” 88 ” , كاد زياش أن يقتنص التعادل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن كرته في المدافع في الدقيقة ” 90 ” ثم الى ركنية لم تستغل .

وفي الدقيقة ” 90+2 ” كاد المنتخب المغربي أن يسجل هدف التعادل بعد ضربة حرة مباشرة لعبت داخل منطقة الجزاء وصلت بنعطية الذي سدد كرة قوية ولكنها فوق المرمى للتتواصل سلسلة أهدار الفرصة , حاول المنتخب المغربيي تكثيف محاولاته في اللحظات الأخيرة لإدارك التعادل لكن دون جدوى , لينتهي بعدها اللقاء بفوز البرتغال بنتيجة 1-0 .

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

وليّ عهد أبو ظبي في عمّان: أجندة “مهمة جدًّا” للزيارة تتضمّن إنهاء خلافات “صامتة” بين البلدين..

صوت العرب – عمان – استقبل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اليوم الثلاثاء ولي عهد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات