بحث جديد.. سيرتك الذاتية تستخرج من دماغك! - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / بحث جديد.. سيرتك الذاتية تستخرج من دماغك!

بحث جديد.. سيرتك الذاتية تستخرج من دماغك!

صوت العرب – لندن

أخبار سيئة يحملها المستقبل القريب لمن يزيفون أو يبالغون في كتابة سيرتهم الذاتية طمعاً بالحصول على عمل، أو فرصة وظيفية أفضل؛ فالحصول على معلومات حقيقية عن إمكاناتك ستتم عبر مسح الدماغ؛ حيث يقوم نظام التعلم الآلي بتحليل نشاط الدماغ والتعرف على سيرتك الذاتية.

مؤخراً عمل باحثون بجامعة هارفرد ومؤسسات أخرى في جميع أنحاء الولايات المتحدة، على تقييم المهارات الحركية عن طريق إجراء اختبارات شملت مجموعتين من الأطباء الجراحين باستخدام التصوير العصبي البصري، بحسب ما ذكر موقع “the big smoke” الأسبوع الماضي.

الباحثون فحصوا أدمغة الجراحين، وتمكنوا من وضعها في فئتين مختلفتين، قسم من الجراحين اضطروا للتفكير في كل مهمة يؤدونها، وآخرين كانوا أكثر بديهية وخبرة وأنجزوا ما طلب منهم بكل بساطة.

من خلال البحث عن مستويات النشاط في كل من القشرة الحركية وقشرة الفص الجبهي، هنالك قدرة فريدة على تحديد أفضل السبل التي سيستفيد منها الفرد في التدريب المحدد.

في وقت سابق كان الباحثون قد أجروا فحوصاً على الطيارين؛ وذلك لتحديد كيفية عمل الدماغ عندما يكون الشخص تحت الضغط، أو الشعور بالتعب، أو بالحمل الزائد الحسي.

ووجد الباحثون أن الطيارين ارتكبوا المزيد من الأخطاء عندما كانوا تحت ضغوط، أكثر مما ارتكبوه في جهاز محاكاة الطيران.

ويستفاد من تجارب علم الأعصاب لتحديد نوع النشاطات والأدوية، وأيضاً التكنولوجيا المساهمة في مساعدة عمل الطيارين في العالم الحقيقي.

واستخدم الباحثون التصوير بالرنين المغناطيسي للتنبؤ بذكاء الأشخاص الذين تم مسحهم.

وتشير النتائج إلى أن نشاط أدمغتنا فريد مثل بصماتنا.

يذكر الباحثون أنه في نهاية المطاف سيكون لدى الباحثين ورؤساء العمل أفضل فهم لإنشاء بيئات تقود إلى أفضل النتائج لكل من العمال والمنظمات.

فضلاً عن هذا كله سيكون بالإمكان إنشاء بيئات يستخدم فيها مسح الدماغ لتحديد المخرجات والقدرات السياسية والبدنية والعوامل الأخرى التي تؤثر على عمل الشخص، أو هوايته أو أهدافه على المدى الطويل.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

مسؤول أميركي: ولي العهد السعودي متورط بشكل صارخ .. الكشف عن فحوى تقرير الـCIA الذي قدم لترامب بشأن مقتل خاشقجي..!

صوت العرب – واشنطن – قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، اطلع على نسخة من …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات