بالفيديو.. كرواتيا تغتال أحلام اليونان وتصل لنهائيات كأس العالم – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / بالفيديو.. كرواتيا تغتال أحلام اليونان وتصل لنهائيات كأس العالم

بالفيديو.. كرواتيا تغتال أحلام اليونان وتصل لنهائيات كأس العالم

صوت العرب - اثينا
لحق منتخب كرواتيا بركب المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها بروسيا في العام المقبل، وذلك عقب تعادله بدون أهداف مع مضيفه منتخب اليونان اليوم الأحد في إياب الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال. واستفاد المنتخب الكرواتي من فوزه 4 / 1 على نظيره اليوناني في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه يوم الخميس الماضي، ليحجز بطاقة التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه. وكان المنتخب اليوناني يطمح في الفوز بثلاثية نظيفة اليوم من أجل تحقيق حلمه بالتأهل للمونديال، ولكن طموحاته اصطدمت بالصلابة الدفاعية لمنتخب كرواتيا، الذي حرمه من هز الشباك على مدار شوطي المباراة.

اتسمت بداية المباراة بالهدوء ،في ظل استحواذ متبادل على الكرة دون خطورة حقيقية على المرميين خلال الدقائق العشر الأولى.

وطالب لاعبو المنتخب اليوناني بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 11، عقب سقوط زيكا داخل منطقة جزاء كرواتيا خلال كرة مشتركة مع إيفان سترينيتش مدافع المنتخب الكرواتي، ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

وسدد أناستاسيوس باكاسيتاس، لاعب المنتخب اليوناني، من خارج المنطقة في الدقيقة 13 ، ولكن الكرة مرت فوق العارضة.

وكاد سوكراتيس باباستاثوبولوس أن يفتتح التسجيل لليونان في الدقيقة 18، حينما تلقى فاسيليوس توروسيديس تمريرة أمامية، ليهيء الكرة إلى باباستاثوبولوس، الذي سدد من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

بمرور الوقت، استعاد المنتخب الكرواتي اتزانه، حيث بادل نظيره اليوناني الهجمات، واحتسبت للضيوف ركلتين حرتين في الدقيقتين 22 و25 ،نفذهما لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش، ولكن دون أن يسفرا عن أدنى خطورة على المرمى اليوناني.

وقاد إيفان بيريسيتش هجمة عنترية للمنتخب الكرواتي في الدقيقة 28، حيث انطلق بالكرة من الناحية اليسرى، مراوغا أكثر من مدافع، قبل أن يسدد من على حدود المنطقة، ولكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.

عاد المنتخب اليوناني لنشاطه الهجومي مرة أخرى، ليطالب لاعبوه مجددا بالحصول على ركلة جزاء، بعدما لمست الكرة يد أحد مدافعي كرواتيا داخل المنطقة في الدقيقة 35، ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

في المقابل، أطلق بيريسيتش قذيفة مدوية من خارج المنطقة في الدقيقة 42، لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر، قبل أن يبعد الدفاع اليوناني الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب المنتخب اليوناني، الذي استحوذ على الكرة ولكن بلا فاعلية.

وشهدت الدقيقة 58 التسديدة الأولى في هذا الشوط عن طريق كوستاس ميتروجلو، الذي سدد كرة زاحفة من خارج المنطقة، ولكنه مرت بجوار القائم الأيمن.

أجرى المنتخب اليوناني تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 59 بنزول كوستانتينوس فورتونيس وإيوانيس جيانيوتاس بدلا من لازاروس كريستودولوبولوس وأناستاسيوس باكاسيتاس من أجل بعث مزيد من النشاط والحيوية لهجوم الفريق.

وكاد ديان لوفرين مدافع المنتخب الكرواتي، أن يسجل هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 65، بعدما حاول إبعاد تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، ولكن الكرة وصلت سهلة في يد دانييل سوباسيتش حارس مرمى كرواتيا.

أجرى منتخب كرواتيا تبديله الأول في الدقيقة 78 بنزول أندري كراماريتش بدلا من نيكولا كالينيتش.

أحرز منتخب اليونان هدفا في الدقيقة 79 عن طريق ديميتريوس بيلكاس، بعد ثواني من نزوله لأرض الملعب بدلا من ميتروجلو، غير أن حكم المباراة سرعان ما ألغاه بداعي التسلل.

وأهدر باناجيوتيس تاكتسيديس فرصة محققة لهز الشباك لمصلحة المنتخب اليوناني في الدقيقة، 87 بعدما تابع ركلة حرة نفذت من الناحية اليمنى مرت من الجميع، لتصل الكرة إليه ويسددها مباشرة ولكن الحارس الكرواتي أمسك الكرة على مرتين، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

وزير خارجية قطر: ما حدث مع الدوحة يتكرر مع لبنان

اعتبر وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن ما حدث لبلاده يتكرر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *