بالفيديو.. بايرن يكشر عن أنيابه وينفرد بصدارة الدوري الألماني بثلاثية في لايبزيج – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أخبار الرياضة / بالفيديو.. بايرن يكشر عن أنيابه وينفرد بصدارة الدوري الألماني بثلاثية في لايبزيج

بالفيديو.. بايرن يكشر عن أنيابه وينفرد بصدارة الدوري الألماني بثلاثية في لايبزيج

صوت العرب – ميونيخ – وكالات 

أكد بايرن ميونيخ أنه مازال المرشح الأوفر حظا للاحتفاظ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) للموسم الخامس على التوالي، بعدما كشر عن أنيابه وسحق ضيفه لايبزيج (الحصان الأسود للبطولة) 3 / صفر في قمة مباريات المرحلة السادسة عشر للمسابقة اليوم الأربعاء. وأسفرت نتائج باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز هيرتا برلين على دار مشتاد 2 / صفر، وفرايبورج على مضيفه انجولشتات 2 / 1، فيما تعادل هوفنهايم مع ضيفه فيردر بريمن 1 / 1 ، وكولن مع ضيفه بايرليفركوزن بالنتيجة ذاتها. وانفرد بايرن، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 26 لقبا، بصدارة المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة، محققا فوزه الثاني عشر هذا الموسم في البطولة، والخامس على التوالي، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه لايبزيج، الصاعد حديثا للمسابقة، الذي تلقى خسارته الثانية هذا الموسم، ليظل في المركز الثاني. وحسم بايرن الأمور تماما لمصلحته في الشوط الأول الذي قدم خلاله أحد أفضل عروضه هذا الموسم، بعدما تلاعب بدفاع لايبزيج وسجل أهدافه الثلاثة، عن طريق تياجو ألكانتارا وتشابي ألونسو وروبرت ليفاندوفسكي في الدقائق 17 و25 و45 من ركلة جزاء. وتضاعفت معاناة لايبزيج خلال هذا الشوط بعدما اضطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه إيميل فورسبيرج في الدقيقة .30 وكان بمقدور بايرن أن يزيد حصيلة الأهداف في الشوط الثاني، إلا أن نجومه واجهوا سوء حظ بالغا بعدما اضاعوا أكثر من فرصة سهلة أمام المرمى كانت كفيلة بفوزهم بعدد وافر من الأهداف، لينهي الفريق البافاري مبارياته في المسابقة هذا العام على أحسن وجه، وينصب نفسه بطلا للشتاء.

ومن المقرر أن تتوقف البطولة لمدة شهر تقريبا على أن تستأنف فعالياتها في 20 كانون ثان/يناير المقبل.

وبدأت المباراة بمرحلة جس النبض، حيث لم يشهد ربع الساعة الأول سوى استحواذ متبادل على الكرة دون خطورة على المرميين.

وأتيحت أول فرصة لبايرن في اللقاء في الدقيقة 15 بعدما مرر دوجلاس كوستا تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ولكن بيتر جولاكسي حارس مرمى لايبزيج أبعد الكرة بصعوبة، قبل أن يشتتها الدفاع إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وبعد دقيقتين، أحرز تياجو ألكانتارا الهدف الأول لبايرن، بعدما قاد النجم الهولندي المخضرم أريين روبن هجمة من الناحية اليمنى، ليمرر الكرة إلى فيليب لام الذي أرسل تمريرة عرضية زاحفة إلى روبرت ليفاندوفسكي، ليسدد الكرة مباشرة ولكنها اصطدمت في القائم الأيسر، لتصل إلى ألكانتارا المتابع ليضع الكرة بسهولة داخل المرمى الخالي من حارسه.

حاول بايرن استغلال حالة الارتباك التي طغت على أداء لاعبي لايبزيج، وتلقى كوستا تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد الكرة مباشرة من داخل المنطقة في الدقيقة 18، ولكن الكرة ارتطمت في القائم الأيمن قبل أن تخرج إلى ركلة مرمى.

وعلى عكس سير اللعب، سدد دييجو ديم لاعب لايبزيج من داخل المنطقة في الدقيقة 21، ولكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، لتذهب إلى أحضان مانويل نوير حارس مرمى بايرن.

وترجم بايرن سيطرته على مجريات الأمور بعدما أضاف تشابي ألونسو الهدف الثاني في الدقيقة .25

واستخلص أرتورو فيدال الكرة من دفاع الضيوف ليمرر الكرة إلى ليفاندوفسكي الذي أرسلها بدوره إلى ألكانتارا، الذي فضل تمرير الكرة إلى ألونسو، المنطلق من الناحية اليمنى من الخلف دون رقابة، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة على يمين جولاكسي داخل الشباك.

وكاد لايبزيج أن يقلص الفارق في الدقيقة 29 بعدما تابع ويلي أوبران ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس على يسار نوير الذي أبعد الكرة بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

بدت العصبية واضحة على لاعبي لايبزيج، وهو ما كلف الفريق الضيف اللعب بعشرة لاعبين بعدما تلقى لاعبه إيميل فورسبيرج البطاقة الحمراء في الدقيقة 30، لتعمده عرقلة فيليب لام من الخلف في كرة مشتركة بينهما في منتصف الملعب.

هدأ إيقاع المباراة تماما، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب، وإن ظل بايرن الأكثر استحواذا على الكرة.

وسدد ليفاندوفسكي تصويبة زاحفة من خارج المنطقة في الدقيقة 42 ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وواصل دفاع لايبزيج ارتكاب هفواته القاتلة ليحصل الفريق البافاري على ركلة جزاء في الدقيقة 44 بعدما تلقى دوجلاس تمريرة أمامية انفرد على اثرها بالمرمى بعدما كسر مصيدة التسلل التي نصبها الضيوف، ليضطر جولاكسي لإعاقته داخل المنطقة.

ونفذ ليفاندوفسكي الركلة بنجاح بعدما وضع الكرة على يسار الحارس الذي ارتمى في الناحية الأخرى، مسجلا الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 45، وينتهي الشوط بتقدم بايرن بثلاثية بيضاء.

أجرى كلا الفريقين أولى تغييراتهما قبل انطلاق الشوط الثاني، حيث دفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن بالفرنسي فرانك ريبيري بدلا من روبن، فيما تمثل التبديل الأول للايبزيج في نزول دومينيك كايسر بدلا من نابي كيتا.

وحافظ بايرن على سيطرته على مجريات اللقاء في بداية الشوط الثاني، وكاد ليفاندوفسكي أن يعزز النتيجة في الدقيقة 51 بعدما تلقى تمريرة أمامية ليجد نفسه منفردا بجولاكسي الذي أبعد الكرة ببراعة.

حاول لاعبو لايبزيج العودة إلى المباراة مجددا وتسجيل هدف الشرف، وسدد مارسيل سابيتسر من خارج المنطقة في الدقيقة 58 ولكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

وأجرى لايبزيج تبديله الثاني في الدقيقة 59 بنزول دافي سيلك بدلا من تيمو فيرنر.

وكاد ليفاندوفسكي أن يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 65 بعدما تبادل الكرة مع ريبيري، لينفرد تماما بالمرمى، ويحاول إسقاط الكرة (لوب) فوق جولاكسي الذي خرج من مرماه لملاقاته، ولكنها علت العارضة بقليل.

ودفع أنشيلوتي بتبديلين بنزول خوان بيرنات وجوشوا كيميتش بدلا من ديفيد الابا وأرتورو فيدال في الدقيقتين 67 و.75

كثف بايرن من هجماته قبل نهاية المباراة، حيث أهدر بيرنات فرصة أخرى لبايرن في الديقة 79 بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى عن طريق كوستا مرت من الجميع، لتصل في النهاية إليه، ولكنه سدد الكرة برعونة من داخل المنطقة، لتصطدم في الدفاع وتصل سهلة في يد جولاكسي.

وأضاع ريبيري فرصة محققة في الدقيقة 81، عقب متابعته لتمريرة من ليفاندوفسكي، ليسدد الكرة مباشرة من داخل المنطقة ولكنها ذهبت ضعيفة في يد جولاكسي.

وواصل سوء الحظ ملازمته لبايرن، بعدما وقفت العارضة حائلا أمام تسديدة من ريبيري في الدقيقة 87 قبل أن يبعد الدفاع الكرة إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء، لتنتهي المباراة بفوز ثمين ومستحق لبايرن بثلاثية نظيفة.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الجبير يتهم قطر بـ”تجنيد أمراء للتخلص من نظام الحكم السعودي”

نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وجود علاقات بين بلاده وإسرائيل، وجدد هجومه على قطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »