انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام - صور - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام – صور

انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام – صور

وزيرة الثقافة “النسور”..تعلن انطلاق الدورة السادسة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام.

 

 

 

مدير المهرجان ” الجراح”..يهدي هذه الدورة للفنان الراحل” ياسر المصري”.

 

 

 

صوت العرب – رسمي محاسنة – خاص


أعلنت وزيرة الثقافة الأديبة ” بسمة النسور” افتتاح الدورة السادسة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام،بحضور ضيوف المهرجان،وأمين الوزارة” هزاع البراري”، ونقيب الفنانين الاردنيين “حسين الخطيب”،ومدير المهرجان” عبدالكريم الجراح” والسفير الكويتي في عمان، وذلك في الاحتفالية  التي تولت عرافتها الفنانة ” أمل الدباس” والتي أقيمت في المركز الثقافي الملكي مساء الخميس، والتي سبقها مرور النجوم والضيوف على السجادة الحمراء.

وكان مدير المهرجان” عبدالكريم الجراح” قد اعلن باهداء هذه الدورة الى الفنان الراحل” ياسر المصري”. الذي كان حاضرا من خلال فيلم تم عرضه عنه، تضمن لقطات من أعماله، وتسجيلات له، وشهادات بحقة، من رئيس الوزراء “د.عمر الرزاز”،وامين عام وزارة الثقافة الكاتب” هزاع البراري”،ونقيب الفنانين” حسين الخطيب”،ومن زملائه الفنانة” عبير عيسى”،وجميل براهمة”، حيث استعرض الفيلم أهم المحطات الفنية للراحل الكبير، والفيلم من إخراج” محمد خابور”.


احمد دعيبس..شخصية المهرجان

مخرج مبدع،صاحب رؤية متوهجة، ظهرت منذ بداياته، ليترك بصمته على الدراما الاردنية والعربية،حيث اجتمعت فيه الموهبة والثقافة العميقة،عززت تجربته، ليكون من الأسماء التي تقف عن استحقاق في الصف الاول، ومر من امام عدسته الكثير من الفنانين الذين أطلقهم في عالم النجومية.


الفيلم الذي كتبه الزميل احمد الطراونة، في اطلالة على مسيرة ابداعية طويلة،باختيارات من بعض أعماله الكثيرة، وحوارات معه كشف فيها بعض جوانبه المهنية والانسانية. التعليق على الفيلم بصوت” أريج النابلسي”.


تكريم الضيوف

 

قامت وزيرة الثقافة” بسمة النسور” بتكريم الضيوف،يرافقها مدير المهرجان” عبدالكريم الجراح” ونقيب الفنانين” حسين الخطيب”، حيث تم تكريم كل من” مسعد فودة” نقيب السينمائيين المصريين،و”صبحي سيف الدين” نقيب السينمائيين اللبنانيين، الناقد “الأمير أباظة” رئيس مهرجان الاسكندرية السينمائي،والفنان “فراس سعيد”، والفنانة “إنجي المقدم” من مصر،والنجم الاردني ” اياد نصار”.

 


لجنة التحكيم

كما صعد أعضاء لجنة التحكيم على خشبة المسرح،المخرج الأردني العالمي “محي الدين قندور” رئيسا، والمخرجة السلوفينية” ايت ليغو”،والمخرج” كريم طريدية”،والفنان “سيد رجب”.


نقيب الفنانين المصريين” مسعد فودة” قدم درعا تكريميا لوزيرة الثقافة” بسمة النسور”، تقديرا لدعمها لمهرجان الفيلم، الذي يقول عنه، انه كان معه منذ الدورة الأولى،وتوقع له مستقبلا كبيرا.


كما قدم الاستاذ ” مسعد فودة”درعا لعائلة الفنان الراحل” ياسر المصري” استلمه شقيقه “اسامة المصري”، وقال “فودة””اقدم خالص عزاء الشعب المصري للشعب الاردني العظيم،وهذا الاهداء تقديرا لفنان ترك اثرا كبيرا، وسطر اسمه بحروف من نور في تاريخ الدراما العربية، وسيبقى في ذاكرة الاجيال… ياسر المصري…أيقونة فنية”.

بعد ذلك اعلنت وزيرة الثقافة ” النسور” اطلاق المهرجان وقالت” اترحم على روح فقيدنا الكبير…جرحنا الطري ” ياسر المصري”…وباسم الله وعلى بركة الله..اعلن انطلاق فعاليات المهرجان.


وقدمت السيدة الوزيرة الشكر لكل من ساهم في هذه الدورة من الوزارة والنقابة.


من أجواء المهرجان

شحنات عاطفية قوية ظهرت خلال الافتتاح، حيث وقف الجمهور تحية للمخرج ” احمد دعيبس”، كما هبت عاصفة من التصفيق عند إعلان اسم الفنان الاردني” اياد نصار” الذي لم يتمالك دموعه التي انهمرت تأثرا بهذا الحب الكبير من الجمهور…كما ان غياب النجم الكبير، المرحوم” ياسر المصري” القى بظلاله على أجواء الافتتاح.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

روحاني مهددا الدول الداعمة لمنفذي هجوم الأهواز: ردنا سيكون مدمرا

صوت العرب – طهران – تحدث رئيس الجمهورية الإيرانية، حسن روحاني، اليوم السبت، بشأن الهجوم …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم