“امير حلب” يكشف اسباب هزيمة الفصائل المسلحة في حلب وخروجهم منها .. و”الجيش الحر” أول من يفر ويترك الثغور عند اشتداد الأمور – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / “امير حلب” يكشف اسباب هزيمة الفصائل المسلحة في حلب وخروجهم منها .. و”الجيش الحر” أول من يفر ويترك الثغور عند اشتداد الأمور

“امير حلب” يكشف اسباب هزيمة الفصائل المسلحة في حلب وخروجهم منها .. و”الجيش الحر” أول من يفر ويترك الثغور عند اشتداد الأمور

“  امير حلب” يكشف اسباب هزيمة الفصائل المسلحة في حلب وخروجهم منها قبل أسابيع: قرار الكثير منها ارتهن لجهات خارجية.. كدسوا الأسلحة والذخائر في مستودعات دون استخدامها وتركوها للجيش السوري.. و”الجيش الحر” أول من يفر ويترك الثغور عند اشتداد الأمور

 

صوت العرب – بيروت  ـ كمال خلف

قام ما يسمى “أمير حلب” سابقا المدعو أبو العبد أشداء ببث فيديو مصور أوضح فيه أسباب هزيمة الفصائل المسلحة في حلب، وخروجهم منها قبل أسابيع.

وأوضح أن تعيينه “أميرا” لحلب جاء في الوقت الضائع وبعد اقتراب المدينة من وقوعها تحت سيطرة الجيش السوري، وموجها الاتهامات للفصائل المسلحة في حلب، ملمّحا إلى أن قرار الكثير منها ارتهن لجهات خارجية.

وفي تفسيره لإستعادة الجيش السوري السيطرة على حلب بعد نحو أربع سنوات ونصف من سيطرة المسلحين عليها، قال أبو العبد إن “بعض الفصائل كدّست الأسلحة والذخائر في مستودعاتها”.

وموضحا بحسب ماجاء في كلامه أنه في الوقت التي كانت فيه  “أحرار الشام”،و”فتح الشام” تشتري الأسلحة والذخائر، كانت فصائل أخرى ترفض إخراج ما لديها، وغادرت المدينة وبقيت الذخيرة في المستودعات التي سيطر عليها الجيش السوري.

كما اتهم أبو العبد، العديد من الفصائل بالإساءة لحلب، بسبب ضمها عناصر مجرمين. واعتبر أن أحد أهم أسباب سقوط المدينة هو ضعف الوازع الديني لدى الفصائل، ومن أجل الكثرة أصبح الفصيل يضم العناصر دون النظر لتربيتهم ودينهم بحسب تعبيره.

وفي حديثه عن بعض فصائل ما يسمى “الجيش الحر” من دون تسميتها، قال أبو العبد: أول من يفر ويترك الثغور عند اشتداد الأمور.

وكشف  إلى أن فصائل كثيرة لم تهتم بالإعداد القتالي لعناصرها، ولم تحصّن نقاط رباطها، وعند مقتل العديد من عناصرها يتفاخر أمراؤهم بتقديمهم الكثير منهم في هذه المعارك، واصفا ما حصل بأنه: ألقى بهم إلى التهلكة.

 أمير حلب اضاف إن “جيش الفتح” تأخر في بدء معركة كسر الحصار، ما أعطى فرصة للجيش السوري للملمة صفوفه.

واتهم امير حلب  فصائل  “درع الفرات”، بالتخاذل عن نصرة المسلحين في حلب، كما اتهم فصائل من “الحر” لم يسمها، بسحب عناصرها من عشرات نقاط الرباط.

وأكد أبو العبد نيّة الفصائل المسلحة للعودة إلى حلب، داعيا إياهم إلى التوحد

“راي اليوم”

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

الجبير يتهم قطر بـ”تجنيد أمراء للتخلص من نظام الحكم السعودي”

نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، وجود علاقات بين بلاده وإسرائيل، وجدد هجومه على قطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »