الولايات المتحدة واثقة من مقتل صانع القنابل في تنظيم "القاعدة" - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الولايات المتحدة واثقة من مقتل صانع القنابل في تنظيم “القاعدة”

الولايات المتحدة واثقة من مقتل صانع القنابل في تنظيم “القاعدة”

صوت العرب – واشنطن – أعلن مسؤولان أمريكيان أن الولايات المتحدة واثقة من مقتل كبير صناع القنابل في تنظيم “القاعدة” الذي يعتقد أنه كان العقل المدبر وراء محاولة تفجير طائرة كانت متجهة إلى الولايات المتحدة عام 2009، على الرغم من تحذير آخرين من أن الأدلة غير قاطعة.

ووفقا لوكالة “رويترز”، كانت الولايات المتحدة تسعى منذ فترة طويلة وراء إبراهيم حسن العسيري العضو في تنظيمالقاعدة في جزيرة العرب الذي يعد من أخطر صناع القنابل في العالم بسبب قدرته على صنع قنابل يصعب اكتشافها من بينها بعض المتفجرات التي تم تزويد مفجرين انتحاريين بها.

وقال المسؤولان الأمريكيان، وأحدهما مسؤول رفيع المستوى، إنهما واثقان من أن العسيري قتل، وتحدث المسؤولان شريطة عدم نشر اسميهما.

وذكر تقرير لخبراء الأمم المتحدة الذين يتابعون تنظيمي “داعش” و”القاعدة”، أن بعض الدول قالت إن العسيري “ربما قتل في النصف الثاني من 2017”.

وقال خبراء الأمم المتحدة “في ضوء الدور الذي قام به العسيري في الماضي في مؤامرات ضد الطيران فإن ذلك سيمثل ضربة قوية لقدرة التنظيم في مجال العمليات”.

وحذر مسؤولون أمريكان من أنه على الرغم من أن موته سيكون ضربة رمزية لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، فمن شبه المؤكد أن تكون مهارات العسيري في صنع القنابل قد نقلت لآخرين.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

رام الله : إصابة 4 شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي

صوت العرب – رام الله – أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة أربعة مواطنين برصاص قوات …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات