الموسيقى الأندلسية المغربية تتألق في افتتاح الدورة 36 لمهرجان المدينة بتونس – صوت العرب
الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الموسيقى الأندلسية المغربية تتألق في افتتاح الدورة 36 لمهرجان المدينة بتونس

الموسيقى الأندلسية المغربية تتألق في افتتاح الدورة 36 لمهرجان المدينة بتونس

هناء العيدي : صوت العرب  – تونس

في أمسية رمضانية دافئة، كان جمهور مولع بالموسيقى الأصيلة، على موعد مع حفل للموسيقى الأندلسية المغربية العريقة، أحيته فرقة “شباب الأندلس” من الرباط بقيادة الفنان هشام البلغيتي، بالمسرح البلدي بتونس العاصمة، في افتتاح الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان المدينة.

وأتاح هذا الحفل المنظم بتعاون مع سفارة المغرب في تونس، لجمهور غفير فرصة الاستمتاع بمقطوعات أندلسية من خالدات موسيقى الآلة المغربية فضلا عن قصائد صوفية عكست غنى التراث الروحي المغربي وتجذره الحضاري.

وخلال هذا الحفل الساهر حلقت الفرقة الموسيقية المغربية بالجمهور في رحلة سحرية عبر الزمن اكتشف من خلالها فنا موسيقيا عريقا من خلال مقطوعات وقصائد مشهورة من تراث موسيقى الآلة المغربية.

وشنفت الفرقة الموسيقية من خلال أداء متألق، أسماع الجمهور الحاضر بباقة متنوعة من التراث الموسيقي المغربي والموشحات الأندلسية والقصائد الصوفية، التي تعكس سحر التراث الموسيقي المغربي الأصيل.

وقدمت فرقة “شباب الأندلس” التي تتكون من موسيقيين مغاربة شباب، للجمهور المتعطش للفن الأصيل حفلا راقيا مفعما بمختلف تلاوين الموسيقى المغربية والعربية في أبعادها الأندلسية، التي عادت بالأذهان إلى زمن الحضارة الأندلسية المغربية.

وحظي الحفل بإعجاب الجمهور الذي تألف بالأساس من أفراد الجالية المغربية المقيمة في هذا البلد المغاربي فضلا عن العديد من التونسيين والسياح، الذين استمتعوا باستكشاف جوانب راقية من إيقاعات وموسيقى المغرب الأصيلة.

يذكر أن فرقة “شباب الأندلس” رأت النور في الرباط في 23 مارس 1987 بمبادرة من مولعين شباب بالموسيقى المغربية يسكنهم شغف التراث الفني الأندلسي وهاجس المحافظة عليه.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

إنجلترا تلتحق بركب المتأهلين بفوز كاسح على بنما – صور

صوت العرب – موسكو – تأهلت إنجلترا الى دور الـ16 من كأس العالم عقب فوزه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم