الملك المغربي يقرع طبلا ضخما رفقة الرئيس التنزاني – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الملك المغربي يقرع طبلا ضخما رفقة الرئيس التنزاني

الملك المغربي يقرع طبلا ضخما رفقة الرئيس التنزاني

صوت العرب – الرباط (CNN)— ظهر ملك المغرب، محمد السادس، في مشهد طريف شاركه الكثير من المغاربة على الشبكات الاجتماعية، إذ قام اليوم الاثنين بقرع طبل في واجهة بناية رسمية بجمهورية تنزانيا، خلال زيارة يؤديها لهذا البلد، هي الأولى من نوعها لملك مغربي.

وكما يظهر من الفيديو، فقد طلب مسؤول محلي يرافق العاهل المغربي أن يقوم بقرع طبل ضخم. وفي البداية بدا الملك يستأنس بالقرع وهو يحاول معرفة اللحن المطلوب، قبل أن يظهر في مقطع آخر وهو يقرع الطبل بشكل سريع، متناسب مع طريقة قرع الرئيس التنزاني، جون بومبي ماغوفولي، الذي كان قرب طبل ثانٍ في الجانب المقابل من بوابة المبنى.

ويبقى قرع الطبول أحد الأعراف الديبلوماسية في تنزانيا، إذ يُطالب بعض المسؤولين الأجانب الذين يزورون البلد لأجل اتفاقيات كبرى باتباع هذا العرف، وقد سبق لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي أن ظهر في المشهد نفسه. وتُستخدم الطبول الضخمة عادة في إعلان استقبال أو مغادرة الزعماء السياسيين.

وقد وصل العاهل المغربي إلى تنزانيا أمس الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول، قادمًا من رواندا. وقد التقى اليوم الاثنين الرئيس التنزاني، ووقعا 22 اتفاقية للتعاون الثنائي في مجالات سياسية واقتصادية وعلمية وثقافية. ووّشح ملك المغرب مضيفه بالوسام المحمدي، وهو أرفع وسام تمنحه المملكة، وفق ما نشرته وكالة الأنباء المغربية.

وسيتجه الملك محمد السادس إلى اثيبوبيا في ختام جولته التي بدأها بزيارة رواندا. ويرافق العاهل المغربي عدد من الوزراء في حكومة تصريف الأعمال منهم وزير الداخلية محمد حصاد، ووزير الخارجية صلاح الدين المزوار، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، زيادة على مستشارين هما فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

اتفاق سعودي عراقي على فتح المعابر الحدودية المشتركة

وقّعت السعودية والعراق، اليوم الأحد، اتفاقًا لفتح المنافذ الحدودية، وتطوير الموانئ، والطرق، والمناطق الحدودية المشتركة. وجاء ذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *