المرصد السوري: عشرات الغارات الجوية على ريف درعا وأصوات الانفجارات تهز الجانب الأردني من الحدود.. - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / الرئيسية / أخبار سوريا / المرصد السوري: عشرات الغارات الجوية على ريف درعا وأصوات الانفجارات تهز الجانب الأردني من الحدود..

المرصد السوري: عشرات الغارات الجوية على ريف درعا وأصوات الانفجارات تهز الجانب الأردني من الحدود..

صوت العرب – عمان – (د ب أ)- أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان  الاثنين بأن القوات الحكومية السورية شنت عشرات الغارات على ريف درعا قرب الحدود مع الأردن، وهزت أصوات الانفجارات الجانب الأردني من الحدود.

وذكر المرصد أن القصف الجوي على القطاع الشرقي من ريف درعا يتواصل، حيث شنت طائرات حربية أكثر من 34 غارة استهدفت خلالها أماكن في عدة بلدات وقرى.

ورصد المرصد عملية تصعيد جديدة من قبل القوات الحكومية طالت قطاعا آخر من محافظة درعا، إذ استهدفت القوات بعد منتصف ليل أمس بأكثر من 55 صاروخا يعتقد أنها من نوع أرض – أرض أماكن سيطرة الفصائل بمدينة درعا وأطرافها الغربية.

وواصلت الفصائل من جانبها استهداف مناطق سيطرة القوات الحكومية بالمدينة.

وتتواصل حركة النزوح من أبناء ريف درعا الشرقي، نحو مناطق بعيدة عن جبهات القتال ومواقع القصف.

وتعتبر درعا واحدة من آخر المناطق الباقية تحت سيطرة فصائل المعارضة في سورية.

وذكرت صحيفة “الغد” الأردنية أن أصوات انفجارات قوية هزت منازل المواطنين في لواءي الرمثا وبني كنانة مصدرها الجانب السوري، وتعتبر الأقوى بعد هدوء استمر أكثر من عام.

ومن جهة اخرى أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا، اليوم الاثنين، أن القوات الحكومية وتشكيلات “الجيش السوري الحر”، بدعم من القوات الجوية الروسية، صدت هجوما لمسلحي “جبهة النصرة” على مناطق خفض التصعيد الجنوبية.

وجاء في بيان المركز : “خلال الـ24 ساعة الماضية، هاجم مسلحو “جبهة النصرة” البلدات، التي انتقلت إلى جانب الحكومة الشرعية بشكل طوعي، في منطقة خفض التصعيد الجنوبية. وتم التصدي لهجوم الإرهابيين من قبل القوات الحكومية وتشكيلات “الجيش السوري الحر”، بدعم من القوات الجوية الروسية”.

وأفاد البيان أن الإرهابيين خسروا 3 مركبات مدرعة و14 شاحنة صغيرة، مجهزة بالرشاشات الثقيلة، كما قتل 70 شخصا. ولم يسفر الهجوم عن خسائر في الجيش السوري.

وكانت 12 بلدة قد انتقلت إلى جانب الحكومة السورية.

ونظم المركز الروسي عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى تلك المناطق. ومن المقرر إرسال 3 قوافل إنسانية تابعة للأمم المتحدة إلى البلدات المحررة ــ البستان وجاسم والطيبة.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

حقيقة اختفاء آمال ماهر بعد صراعها مع آل الشيخ واقتحام الأمن داهم منزلها مرتين

صوت العرب – القاهرة – يحيط الغموض حول حقيقة اختفاء آمال ماهر  منذ 6 أيام وتضاربت …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
التخطي إلى شريط الأدوات