“الكونغرس قتلة” .. مسيرات حاشدة في أمريكا .. “مسيرة من أجل حياتنا” – صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / “الكونغرس قتلة” .. مسيرات حاشدة في أمريكا .. “مسيرة من أجل حياتنا”

“الكونغرس قتلة” .. مسيرات حاشدة في أمريكا .. “مسيرة من أجل حياتنا”

احتشد عشرات الآلاف في أنحاء الولايات المتحدة اليوم السبت للمشاركة في “مسيرة من أجل حياتنا” للمطالبة بتشديد قوانين حيازة السلاح والتي يقودها ناجون من حادث إطلاق نار عشوائي في إحدى مدارس فلوريدا والذي أشعل الغضب العام بشأن هذا النوع من الحوادث.

وبحسب “رويترز” فإنه من المقرر أن يكون طلبة من مدرسة ثانوية في باركلاند بولاية فلوريدا، التي قتل بها 17 من الطلبة والمعلمين في الحادث الذي وقع يوم 14 فبراير/ شباط، من المتحدثين أمام أكبر حشد في واشنطن والذي توقع منظمون أن يصل إلى 500  ألف شخص. وسيكون هذا التجمع بالقرب من مقر الكونغرس الذي سيطالبه المشاركون بمكافحة العنف باستخدام الأسلحة.

وتهدف الاحتجاجات لإنهاء مأزق تشريعي يعرقل منذ وقت طويل تشديد القيود المفروضة على بيع الأسلحة في بلد صارت فيه حوادث إطلاق النار العشوائي شائعة ومتكررة الحدوث في المدارس والجامعات.

وقال آشلي شلايجر (18 عاما) المنضم حديثا إلى جامعة ولاية أوهايو، والذي قاد مسيرة واشنطن مع أصدقائه، “لا أريد أن يتحول أي طفل آخر إلى مجرد رقم إحصائي”.

وفي منطقة فورت لودرديل في باركلاند مر آلاف الناس عبر نقاط تفتيش أقامتها الشرطة ليتجمعوا في أحد المتنزهات ثم الخروج في المسيرة. وحمل كثيرون منهم لافتات كتب عليها عبارات منها “هل أنا التالي؟” و”الكونغرس = قتلة” وفقا لـ”رويترز”.

وقال آدام بوتشوالد وهو أحد الناجين من مذبحة مدرسة مارجوري ستونمان دوجلاس الثانوية إنه سيظل تركيزه هو وأصدقاؤه منصبا على تمرير تشريع جديد.

وأضاف وسط تهليل المشاركين “للأسف هذا ربما يحدث مجددا في مدينتك أو بلدتك. ينبغي وقف هذا الآن!”.

وخلال مسيرة في نيويورك وقف المشاركون دقيقة صمت حدادا على ضحايا باركلاند. ويواجه المسلح المتهم، وهو طالب سابق يدعى نيكولاس كروز (19 عاما)، عقوبة الإعدام في حالة إدانته.

ووقع الرئيس دونالد ترامب أمس الجمعة ميزانية إنفاق تقدر بنحو 1.3 تريليون دولار تشمل تعديلات طفيفة على فحوصات البيانات في مبيعات السلاح وتكفل مساعدة المدارس في التصدي للعنف المسلح.

وقالت لينزي وولترز نائبة المتحدث باسم البيت الأبيض إن الإدارة الأمريكية تشيد “بالكثيرين من الشبان الأمريكيين الشجعان” الذين يمارسون اليوم السبت حقوقهم في التعبير عن آرائهم بحرية.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

شرط جديد لزواج السعوديات من أجانب

صوت العرب – وكالات – وضعت وزارة الداخلية السعودية شرطا جديدا لزواج السعوديات من أجانب. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم