الكشف عن هوية منفذ هجوم إسطنبول - صوت العرب
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الكشف عن هوية منفذ هجوم إسطنبول

الكشف عن هوية منفذ هجوم إسطنبول

صوت العرب – انقرة – وكالات

ذكرت وسائل إعلام تركية أنها تمكنت من كشف هوية منفذ هجوم إسطنبول، الذي وقع على مطعم رينا وراح ضحيته 39 شخصا، وقالت إنه من “كتائب تركستان”، وهي مجموعة من دول آسيا الوسطى التي استقلت عن الاتحاد السوفيتي، بحسب وسائل إعلام محلية.

لكن الشخص المذكور سلم نفسه للشرطة ونفى علاقته بالحادث، وطالب بمحاسبة المواقع الإخبارية التي نشرت صوره على أنه مهاجم  المطعم، وقال إنه دخل البلاد بصفته تاجراً.

وكانت وسائل إعلام محلية ذكرت في وقت سابق أن منفذ الهجوم ينتمى إلى تنظيم داعش الإرهابي، وقد انطلق من منطقة “زيتينبورنو” في إسطنبول بسيارة تاكسي مباشرة إلى منطقة “أورتاكوي”، حيث هاجم مطعم رينا برشاش من نوع “كلاشينكوف”، وقتل 39 شخصا وأصاب أكثر من 60 آخرين ولا تزال عمليات البحث عنه مستمرة.

وكانت تقارير صحفية نقلت عقب الحادث، إن المنفذ تنكر بملابس “بابا نويل” قبل بدء هجومه. وأطلق المهاجم النار على ضابط شرطة ومدني وهو يدخل الملهى الليلي قبل أن يفتح النار بشكل عشوائي في الداخل، لكن رئيس الوزرءا بن علي يلدريم نفى ذلك وأكد أن الإرهابي لم يكن يرتدي ذلك الزي.

وشهدت إسطنبول أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان عددا من الهجمات خلال العام الماضي، كان آخرها يوم 10 ديسمبر عندما انفجرت قنبلتان خارج استاد لكرة القدم مما أدى إلى مقتل 44 شخصا وإصابة أكثر من 150 آخرين، وأعلن مسلحون أكراد مسؤوليتهم عن هذا الهجوم.

وفي يونيو قتل نحو 45 شصا وأصيب المئات عندما نفذ متشددون يشتبه في أنهم ينتمون لتنظيم داعش هجوما بالأسلحة والقنابل على مطار أتاتورك في إسطنبول.

تعليقات من فيسبوك

Comments

comments

شاهد أيضاً

بعد فوزه على محمد صلاح وحصوله على لقب “الأفضل”… لوكا مودريتش يغرد بالعربية

صوت العرب – احتفل نجم منتخب كرواتيا وريال مدريد الإسباني، لوكا مودريتش، بحصوله على لقب …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم